أكرم القصاص - علا الشافعي

بيحس بيكى قبل ما تتعبى.. الكلب مش بس وفى.. بحاسة الشم ولغة الجسد بيعرف ميعاد حملك وولادتك وبيسمع نبض الجنين.. ولو حسيتى بتعب هيفضل جمبك ويهديكى.. وعند الولادة هيعرف قبلك

الإثنين، 29 يونيو 2020 05:00 م
بيحس بيكى قبل ما تتعبى.. الكلب مش بس وفى.. بحاسة الشم ولغة الجسد بيعرف ميعاد حملك وولادتك وبيسمع نبض الجنين.. ولو حسيتى بتعب هيفضل جمبك ويهديكى.. وعند الولادة هيعرف قبلك تربية الكلاب-صورة ارشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يكون هو صديقك الوحيد وكاتم أسرارك..هوالحضن الذى بداخله تشعر بالأمان والوفاء، هو الوحيد التى تتحدث معه ولن يخذلك أو يلومك على تصرفاتك وهو ايضا الذى يشعر بك قبل الآخرين، هذه المشاعر يعلمها جيدا مربى الحيوانات الأليفة وخصوصا الكلاب.

فالكلاب ليست فقط أفضل رفاق لدينا، والذين يجلبون السعادة لحياتنا، ولكن يتميزون بحاسة الشم القوية وهم جيدون أيضا في فهم السلوك البشري ولغة الجسد، ولكن هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن كلبك قد يشعر بحملك حتى قبل أن تعرفيه.

وحسب ما ذكره موقع parenting فالكلاب مخلوقات رائعة وهي أيضًا مدركة جيدًا لما يحيط بها وملاحظة حول الأشخاص من حولها ولكن هل يمكنهم اكتشاف الحمل بالفعل؟

الحمل
الحمل

 

كيف يمكن أن يكتشف الكلب أنك حامل؟

من غير المعروف بالضبط كيف يمكن للكلب أن يشعر بالحمل مبكرًا،  قد يشعر الكلب بالتغييرات التي تحدث في جسمك لكنه قد لا يعرف السبب الدقيق لذلك، ومن الطبيعي أن يشعر كلبك بالتغيرات السلوكية والجسدية التي تحدث أثناء الحمل لأنهم حساسون جدًا في دراسة التغيرات الطفيفة في الحركات والسلوك.

 ولكن قد يكون من الصعب تحديد الكيفية التي قد يتصرفون بها تجاه حملك، في حين أن البعض قد يصبح أكثر حنانًا وحمايًة، قد يصبح البعض غير مبال وقد يكون هناك البعض الذين قد يصبحون خائفين من الوضع.

 

ما الذي يمنح الكلاب القدرة على الإحساس بالحمل؟
 

قد تثيرنا إيماءاتهم الرائعة على أساس يومي ، في حين أن بعض هذه الأعمال الصغيرة اللطيفة معروفة لنا ، قد تكون هناك بعض الأشياء التي قد لا نعرف عنها، ومعرفتهم بالتغييرات التي تحدث قد يكون حملك واحدًا منهم لذا ، ما الذي يمنحه بالضبط لأصدقائك حول حالتك المحتملة للأم، ، إليك علامات على أن كلبك يعرف أنك حامل أو بعض التغييرات التي قد يلاحظها كلبك:

1:  رائحة التغيرات الهرمونية
 

ليس هناك من ينكر أن الكلاب لديها حاسة شم أفضل من البشر، حيث يوجد لدى البشر حوالي 5 ملايين مستقبلات حاسة للشم في تجويف الأنف ، فإن الكلاب لديها أكثر من 220 مليون من هذه المستقبلات التي تجعلها أفضل منا لشم الأشياء التي لا يستطيع البشر، عندما يحصل على امرأة حامل، جسدها يمر عبر مختلف التغيرات الهرمونية خلال الدورة تسعة أشهر والتي تشمل تغييرات في الهرمونات مثل هرمون الاستروجين ، البروجسترون ، البرولاكتين، ريلاكسين، الأوكسيتوسين، محفز الالبان البشري المشيمي وغيرها وهذه الهرمونات المتغيرة تغيير رائحة الجسم الذي يمكن أن يلتقطه كلبك بسبب قدرته الشم المتفوقة تمامًا.

2: مراقبة السلوك ولغة الجسد
 

بصرف النظر عن ملاحظة التغيرات في رائحة جسمك ، قد يكون كلبك قادرًا أيضًا على فهم التغييرات العاطفية والجسدية التى  تحدث في جسمك، فالكلاب جيدة جدًا في تحديد الحالة العاطفية والجسدية لمالكها ، ولكن هذا قد يعتمد أيضًا على حقيقة أن الوقت الذي أمضاه الكلب معك لفهم حالتك المزاجية.

 

إنتاج الهرمونات مثل HCG قد تسبب أحيانا غثيان الصباح و الغثيان في فترة الحمل، وتجربة الأعراض الأخرى المرتبطة بها، عندما يستشعر كلبك أنك لست على ما يرام ، فقد يلتصق بجانبك للراحة وتهدئة نفسك مرة أخرى، قد يؤدي تذبذب هرمون الاستروجين والبروجسترون إلى حالة مزاجية وإرهاق قد يؤدي في بعض الأحيان إلى تغييرات في مشي كلبك أو روتين يومي آخر ، وكل هذه التغييرات المفاجئة قد تجعل الكلب يتساءل.

 

3: قد تسمع الكلاب نبضات قلب الجنين أيضًا
 

إذا فكرت في ما إذا كان كلبك يمكنه سماع دقات قلب الجنين أم لا ، فلا يوجد دليل علمي أو دليل يدعم ذلك، ولكن كما كنت تجاوز إلى حسابك الثاني و الربع الثالث من الحمل، ونبض قلب الجنين يصبح أكثر وضوحا، إذا وضع شريكك رأسه على بطنك ، فقد يسمع نبض قلب الجنين وحتى يمكنك سماعه أيضًا إذا كنت تستخدم أدوات مثل سماعة الطبيب، معرفة حقيقة أن الكلاب تتمتع بقوة سمع أفضل ، فمن المحتمل جدًا أن تسمع الكلاب نبضات قلب الجنين أيضًا ، وتعرف أن شيئًا ما يحدث داخل جسمك!

 

كيف تتصرف الكلاب بعد أن تشم رائحة الحمل؟
 

إذا كنت تظنين ما سيكون رد فعل كلبك على الحمل ، تمامًا مثل تصرفات البشر المختلفة بشكل مختلف تجاه الموقف ، فقد يحدث نفس الشيء في حالة الكلاب أيضًا! لذا ، يمكنك توقع حدوث تغيير في سلوك كلبك حيث يشم رائحة حملك. فيما يلي بعض السمات السلوكية التي قد يظهرها كلبك:

-في بعض الأحيان قد يصبح كلبك واقيًا بشكل مفرط تجاهك بعد الشعور بالتغيرات التي تحدث في جسمك، قد لا يترك جانبك ويبقى قريبًا منك مع نمو نتوء طفلك.

- يمكنك حتى أن تتوقع أن يتصرف كلبك بشكل غريب لأنه قد لا يكون مستعدًا لقبول التغييرات التي تحدث من حوله،  قد يرمي نوبات الغضب أو يصبح متمرداً بسبب التغييرات في جدوله مثل عدد أقل من المشي ، والمشي القصير ، وقلة وقت اللعب ، إلخ. وبعبارة أخرى ، قد ينضح الكلب أعراض السلوك الغيور.

ومن ناحية أخرى ، قد تبدي بعض الكلاب اللامبالاة تجاه الوضع بأكمله. قد لا تلاحظ أي تغييرات في سلوكه.

أفضل ما يمكنك فعله هو جعل الكلب يشعر بالراحة تجاه الموقف بأكمله،  يمكنك القيام بذلك من خلال منحه الوقت للتكيف مع التغييرات والمواقف، قد تلاحظ أن كلبك يشعر بالراحة مع السيناريو بأكمله ومع ذلك ، لا تنسى حبك ورعايتك لكلبك ومساعدته على التأقلم بشكل أفضل مع السيناريو المتغير.

يمكن للكلاب تحسس علامات الولادة؟
 

لسنا متأكدين مما إذا كانت الكلاب تعرف متى تكون حاملاً أم لا تشعر بأي علامات على المخاض . ولكن مع اقترابك من تاريخ الولادة ، يخضع جسمك لتغييرات قد تصبح واضحة لكلبك أيضًا. اتفقت العديد من النساء على أنه كلما اقتربن من موعد الولادة ، أصبحت كلابهن أكثر حماية لهم ولن تتركهن بمفردهن،  إذا شعرت بأي انزعاج أو أي علامات على المخاض الكاذب مثل تقلصات براكستون هيكس ، فقد يثبت كلبك انزعاجك وقد يظهر عاطفته وقلقه.

مرة أخرى عندما تقترب من تاريخ الولادة ، قد تظهر التغييرات في جسمك ورائحة جسمك التي قد يلتقطها كلبك، إذا واجهت أي تغييرات في سلوك الكلب مع اقترابك من موعد ولادتك ، فقد يكون من المحتمل جدًا أن تدخل المخاض قريبًا.

قد يتغير موقف كلبك أو لا يتغير أثناء الحمل ومع ذلك ، كأم  قد تضطرين إلى إعداده لوصول شريك جديد إلى المنزل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة