خالد صلاح

أعمال فنية لتجميل سور مستشفى بنها الجامعى بأيدى الطلاب.. صور

الأربعاء، 03 يونيو 2020 12:28 م
أعمال فنية لتجميل سور مستشفى بنها الجامعى بأيدى الطلاب.. صور تطوير سور مستشفى بنها الجامعى
القليوبية - نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك طلاب كلية التربية النوعية بجامعة بنها، فى أعمال تجميل وتطوير سور مستشفى بنها الجامعى بالرسومات واللوحات الفنية.

وقال الدكتور محمد إبراهيم عميد كلية التربية النوعية، إن أعمال تجميل سور المستشفى الجامعى تضمنت لوحات فنية لطلاب قسم التربية الفنية، تضم شعار محافظة القليوبية وشعار جامعة بنها وصور لمجموعة من كبار العلماء.

من جانبه قال الدكتور محمد سعيد المستشار الهندسى لجامعة بنها، أن أعمال تطوير سور مستشفى بنها الجامعى لم يكلف الجامعة جنيهاً واحداً، حيث تولى جهاز مشروعات الخدمة الوطنية أعمال التطوير مجانا وهدية للجامعة وبدون أى مقابل وتم تجميل السور بلوحات فنية من طلاب كلية التربية النوعية.

وكان عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها ، قد تفقدا أعمال رفع كفاءة وتجديد وتجميل السور الخارجى للمستشفى الجامعى للحفاظ على المظهر الجمالى والحضارى بالمنطقة .

وفى سياق آخر أكد الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها ، على أن الجامعة تولى ملف مشروع إنشاء المستشفى التخصصى الجامعى الجديد اهتماما كبيرا ، مشيرا إلى أن المشروع كان ولا يزال حلما لأبناء القليوبية ، وتأكيدا حقيقيا على أرض الواقع لالتزام جامعة بنها بدورها المجتمعى وتخفيف العبء عن مستشفى بنها الجامعي، الذى يقدم الخدمة الطبية لأبناء المحافظة وعدد من المحافظات المجاورة .

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول الذى عقده السعيد مع لجنة التوجيه والاشراف والمتابعة على تنفيذ وتجهيز مشروع مستشفى بنها الجامعى التخصصى الجديد ، برئاسة الدكتور عادل عدوى وزير الصحة الأسبق والاستاذ المتفرغ بكلية الطب بجامعة بنها وحضور الدكتورة راندا مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور ناصر الجيزاوى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور هشام أبو العينين نائب رئيس الجامعة السابق والاستاذ المتفرغ بكلية الطب بجامعة بنها وأعضاء اللجنة .

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه تم تخصيص مبلغ 50 مليون جنيه من التمويل الذاتى بالجامعة لتكون نواة للبدء فى الأعمال التمهيدية لإنشاء المستشفى التخصصى الجديد ، كما انه جارى تدبير 50 مليون جنيه اخرى من الموارد الذاتية التى هى فى الاساس تأتى من المجتمع وتعود له مرة اخرى من خلال خدمات الدور المجتمعى الذى تقوم به الجامعة فى القطاعات المختلفة .

وطالب السعيد مؤسسات المجتمع المدنى بالتعاون مع الجامعة والمحافظة للمساهمة فى إنشاء هذا المشروع العملاق والتبرع على حساب المستشفيات الجامعية رقم 99999 مؤكدا أن مشروع مستشفى جامعة بنها التخصصى الجديد سوف يتكلف ما يقرب من مليار ونصف جنيه شاملة الإنشاءات والتجهيزات الطبية اللازمة.

ووجه السعيد الشكر لجميع قيادات جامعة بنها السابقة من رؤساء ونواب كما وجه الشكر لقيادات محافظة القليوبية السابقة والحالية والجهاز التنفيذى فى المحافظة لدورهم فى تبنى ودعم المشروع طوال السنوات الماضية حتى يرى النور من خلال تضافر العمل والجهود من الجميع ، كما وجه رئيس الجامعة الشكر لمدير أمن القليوبية لتنفيذ حملة لازالة الاشغالات والتعديات بأرض المشروع.

وأعطى رئيس الجامعة تعليماته بسرعة تخصيص وتجهيز مقر للجنة التوجيه والاشراف والمتابعة على تنفيذ وتجهيز مشروع مستشفى بنها الجامعى التخصصى الجديد فى مكان إنشاء المشروع لمتابعة تنفيذ مراحل المشروع أولأ بأول مؤكدا ان ادارة الجامعة سوف تظل داعمة لأعضاء اللجنة وتقديم الدعم اللوجيستى لأداء مهامها ودعم قراراتها التى تتمتع بالاستقلالية التامة.

وأثنى السعيد على أعضاء اللجنة مؤكدا انها تتضم قامات وخبرات متنوعة وأجيال فى مختلف التخصصات قادرة على إنجاز مشروع إنشاء المستشفى التخصصى الذى يعد إنجازا طبيا عظيما ونقلة نوعية للخدمة الطبية المقدمة لمواطنى محافظة القليوبية ومحافظات الدلتا.

من جانبه أعرب الدكتور عادل عدوى وزير الصحة الأسبق عن سعادته برئاسته للجنة التوجيه والإشراف والمتابعة على تنفيذ وتجهيز مستشفى بنها الجامعى التخصصى الجديد مشيرا الى ان كل عضو فى اللجنة لديه استعداد للمشاركه فى العمل المجتمعي.

IMG-20200603-WA0015
تطوير سور مستشفى بنها الجامعى

 

IMG-20200603-WA0016
تطوير سور مستشفى بنها الجامعى

 

IMG-20200603-WA0017
تطوير سور مستشفى بنها الجامعى

 

IMG-20200603-WA0018
تطوير سور مستشفى بنها الجامعى

 

IMG-20200603-WA0019
تطوير سور مستشفى بنها الجامعى

 

IMG-20200603-WA0020
تطوير سور مستشفى بنها الجامعى

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة