خالد صلاح

الأرصاد: فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق بالصحراء الغربية اليوم وغدا

الأربعاء، 03 يونيو 2020 01:22 م
الأرصاد: فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق بالصحراء الغربية اليوم وغدا ايمان شاكر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن تستمع بطقس مستقر خلال هذه الأيام، موضحة أن اليوم الطقس معتدل على المناطق الشمالية بالبلاد والقاهرة ومائل للبرودة خلال ساعات الليل  والصباح الباكر لأنه ما زالت درجات الحرارة الصغرى منخفضة حيث تصل من 18 إلى 19 درجة .

 

وأضافت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الرياح معتدلة على معظم المناطق وتنشط فقط على مناطق محافظة جنوب سيناء .

 

ولفتت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن هناك فرص سقوط أمطار خفيفة للغاية اليوم وغدا على بعض المناطق من الصحراء الغربية مثل واحة سيوة والوادى الجديد والواحات البحرية ، بينما لا توجد فرص لسقوط أمطار في باقى المحافظات.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الخميس ارتفاع فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحرى، وشبورة خفيفة صباحا، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس لطيف، والرياح معتدلة تنشط أحيانا. كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة والرياح معتدلة.

وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن  يسود طقس مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى،  والسواحل الشمالية يكون الطقس مائل للبرودة ، و على شمال  وجنوب الصعيد يكون الطقس مائل للبرودة .

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أنه من المتوقع نشاط للرياح على خليج السويس مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الخميس بالقاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 19 درجة، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة