خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء.. هالة زايد: المستشفيات المخصصة لاستقبال مصابى كورونا لديها قدرة استيعابية كبيرة.. وزير العدل: خطة شاملة لتجديد وتطوير مقار الشهر العقارى.. السياحة: 87 فندقا حصل على شهادة السلامة الصحية

الأربعاء، 03 يونيو 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. هالة زايد: المستشفيات المخصصة لاستقبال مصابى كورونا لديها قدرة استيعابية كبيرة.. وزير العدل: خطة شاملة لتجديد وتطوير مقار الشهر العقارى.. السياحة: 87 فندقا حصل على شهادة السلامة الصحية إعلاميون - صورة أرشيفية
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التلفزيون مساء أمس الثلاثاء العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالي:

 

هالة زايد: المستشفيات المخصصة لاستقبال مصابى كورونا لديها قدرة استيعابية كبيرة

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن عدد الأسرة التي جرى شغلها للمصابين بفيروس كورونا 5600 سرير فقط من مجمل 35 ألف سرير في المستشفيات المخصصة لاستقبال المصابين من هذا الفيروس المستجد.

 

وأضافت وزيرة الصحة والسكان، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن المستشفيات التي تم تخصيصها لاستقبال المصابين بفيروس كورونا ما زال لديها قدرة استيعابية كبيرة خلال الفترة الراهنة.

 

وأوضحت الدكتورة هالة زايد، أنه يتم تسليم العلاج للمخالطين والحالات المعزولة منزليا، داعية الإعلام إلى إمكانية تصوير تسليم الوحدات الصحية العلاج للمصابين بالفيروس ويقومون بعزل منزلى.

 

وفى وقت سابق أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، حرص الوزارة على الاستجابة  لاحتياجات ومطالب الأطباء، والأطقم الطبية بوجه عام، وتوفير سبل الحماية والدعم اللازم لهم في حربهم ضد فيروس كورونا المستجد" كوفيد 19".

 

جاء ذلك خلال استقبالها الدكتور حسين خيري، نقيب أطباء مصر، الأحد، بديوان عام وزارة الصحة والسكان، وأشارت الوزيرة إلى حرص القيادة السياسية على الارتقاء بالمنظومة الصحية من خلال توفير الفرص التدريبية للأطباء والفريق الطبي، فضلاً عن دعم الأطقم الطبية من خلال إنشاء صندوق لمخاطر المهنة، مضيفةً أنه جارِ وضع آليات التنفيذ بالتنسيق مع مجلس الوزراء ووزارة المالية في هذا الشأن، كما تم رفع بدل المهن الطبية إلى 75%، وجارِ دراسة رفع سن المعاش للأطباء إلى 62 عامًا.

 

وشددت وزيرة الصحة والسكان على استمرار حماية كافة الأطباء والأطقم الطبية، مشيرةً إلى أنه منذ بداية الجائحة قامت وزارة الصحة باعتماد بروتوكول وقائي لحماية الأطباء والأطقم الطبية من الإصابة  بالفيروس، من خلال توفير جرعات من الأدوية الوقائية، وتدريبهم على الاستخدام الصحيح (ارتداء وخلع) الملابس الوقائية، كما أنه تم توجيه فرق مكافحة العدوى بالمستشفيات للتأكد من التزام الفرق الطبية باتباع طرق مكافحة العدوى، مؤكدةً على استمرار تدريب الأطباء على أساليب مكافحة العدوي، واعتماد وسائل حديثة في التدريب عن طريق الإنترنت.

 

بعضها فى حالة يرسى لها..وزير العدل: خطة شاملة لتجديد وتطوير مقار الشهر العقارى

قال المستشار عمر مروان، وزير العدل، إن مقار الشهر العقارى تواجه مشكلات وتحديات كثيرة في مصر، وهناك خطة شاملة لتجديد وتطوير مقار الشهر العقارى الفترة المقبلة من خلال عملية إحلال وتجديد.

وأضاف وزير العدل، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON": "أعلم مشاكل وتحديات الشهر العقارى واعرف الشخصيات القائمة على العمل هناك، مشيرا إلى وجود خطط قصيرة المدى ومتوسطة وبعيدة للمحاكم والشهر العقارى".

 

وأوضح أنه كان يوجد 2444 موثقًا في الشهر العقارى على مستوى الجمهورية حتى 1 يناير 2020، وتم زيادة هذا بواقع الرقم ألف موثق أخرين خلال الـ5 أشهر الماضية.

 

وواصل: "رفعنا العمالة بنسبة 41% خلال 5 أشهر على مستوى موثقى الشهر العقارى، ونعانى نقص العمالة، كما أن مقرات الشهر العقارى عددها محدود، وبعضها في حالة يرسى لها وصعبة جدًا، ونسعى لزيادة المقرات".

 

وزير الطيران المدنى: الدولة ساندت القطاع لتدارك حجم الخسائر الكبيرة بسبب كورونا

قال الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى، إن حجم خسائر شركة مصر للطيران بالمليارات والشركات الخاصة بالملايين، مشيرا إلى أن الدولة ساندت قطاع الطيران بشكل كبير لتدارك حجم الخسائر الكبيرة بسبب كورونا.

 

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامى أحمد موسى، أنه سيتم مناقشة فتح الطيران، وليجرى الفتح لابد من فتح الطيران فى البلاد الأخرى، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء أجرى زيارة إلى مطار القاهرة للوقوف على الإجراءات الاحترازية والاستعدادات واطمأن بنفسه على حالة المطار.

 

وأشار إلى أنه غدًا سيكون هناك اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء وسيتم اتخاذ قرارا بشأن إعادة الطيران، مضيفا أن وزيرة الصحة ستحدد المعايير التى يجب الالتزام بها من قبل شركات الطيران التى ستنقل الركاب لمصر. 

 

وأكد وزير الطيران المدنى، أن مطارات مصر جاهزة لاستقبال كل السائحين، موضحاً أن من بين الإجراءات الاحترازية سيكون هناك تباعد اجتماعى في الجوازات، والركاب في الرحلات الطويلة يكون لها إجراءات محددة، وكل العاملين على الطائرات سيرتدون الكمامات والقفاز لمنع انتشار فيروس كورونا.

 

الصحة: حالة رجاء الجداوى غير مستقرة ووضعها على جهاز تنفسى لا تداخلى

أكد الدكتور سعيد السقعان، مدير الشؤون الصحية بمحافظة الإسماعيلية، حدوث مضاعفات للفنانة الكبيرة رجاء الجداوى، متمثلة في ارتفاع درجات الحرارة تتطلب وضعها على جهاز تنفسي لا تداخلى وهى المرحلة التي تسبق الجهاز التنفسى، معلقا: حالة الفنانة غير مستقرة.

 

وأضاف مدير الشؤون الصحية بمحافظة الإسماعيلية، في مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" مع شريف عامر"،  أن هناك فريقا طبيا متخصصا في الرعاية واستشاريين من القلب يناظرون الحالة، فضلا عن وجود لجنة علمية تمر على جميع مستشفيات العزل تفقدت جميع الحالات في المستشفى ومنها الفنانة رجاء الجداوي.

 

وكانت أميرة حسن مختار، الابنة الوحيدة للفنانة الكبيرة رجاء الجداوى، قالت فى وقت سابق إن والدتها تعانى من ارتفاع درجة حرارتها منذ دخولها الحجر الصحى بالإسماعيلية، مشيرة إلى أن تستمر مشكلتها الصحية حتى الآن فى درجة الحرارة التي ترتفع ثم تنخفض وهو الأمر الذى يتكرر باستمرار.

 

وكانت نتيجة أول تحاليل معملية الخاصة برجاء الجداوى، ظهرت إيجابية لفيروس كورونا (كوفيد-19)، وهى أول تحليل يتم للفنانة الكبيرة منذ دخلوها الحجر الصحى بالإسماعيلية.

 

كان اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية، قد أجرى مؤخرًا اتصالًا هاتفيًا، بالفنانة الكبيرة رجاء الجداوى، خلال تواجدها بالحجر الصحى بمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية للاطمئنان عليها.


المتحدثة باسم السياحة: 87 فندقا حصل على شهادة السلامة الصحية

قالت الدكتورة سها بهجت المتحدثة باسم وزارة السياحة والآثار، إن الوزارة قامت بعمل مجموعة من الحملات التعريفية والترويجية للسياحة في مصر خلال الفترة الراهنة عبر إنتاج أفلام قصيرة، ومؤخرا تم الانتهاء من تصوير فيلم "سائح في مصر".

وأضافت المتحدثة باسم وزارة السياحة والآثار، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن فيلم "سائح في مصر" يتضمن مشاهد للسائح منذ وصوله  لمصر حتى مغادرته والأماكن التي يمر عليها والإجراءات الاحترازية المتبعة معه لتوجيه رسائل طمأنة للسائحين القادمين إلى مصر.

ولفتت المتحدثة باسم وزارة السياحة والآثار، إلى أنه تم استحداث شهادة تسمى شهادة السلامة الصحية يحصل عليها الفنادق من أجل العمل، ويتم إعطاء تلك الشهادة من قبل وزارة السياحة بالتنسيق مع وزارة الصحة، موضحة أن 87 فندقا حصلت على شهادة الصحة من إجمالي 173 فندقا تقدمت للحصول على شهادة السلامة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة