خالد صلاح

الحياة تعود إلى الرياضة فى تونس للمرة الأولى منذ أزمة كورونا.. عودة الأنشطة الرياضية رسميا 8 يونيو.. إقامة معسكر لـ"نسور قرطاج" الشهر الجارى بمشاركة ساسى وفخر الدين بن يوسف.. والكشف عن خطة استئناف الدوري والكأس

الأربعاء، 03 يونيو 2020 10:02 م
الحياة تعود إلى الرياضة فى تونس للمرة الأولى منذ أزمة كورونا.. عودة الأنشطة الرياضية رسميا 8 يونيو.. إقامة معسكر لـ"نسور قرطاج" الشهر الجارى بمشاركة ساسى وفخر الدين بن يوسف.. والكشف عن خطة استئناف الدوري والكأس منتخب تونس
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت الحكومة التونسية، استئناف النشاط الرياضى بدءا من 8 يونيو الجارى بعد توقف دام لنحو ثلاثة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث أكدت الوزيرة لبنى الجريبي المكلفة بالمشاريع الوطنية الكبرى في تصريحات نشرتها إذاعة "موزاييك إف إم" التونسية، أنه من المقرر عودة الأنشطة الرياضية بجميع أنواعها يوم 8 يونيو الجارى بدون حضور الجمهور مع مواصلة الالتزام بالإجراءات الصحية التي أعدتها وزارة الشباب الرياضة.

ومن المقرر أن تبدأ تونس غد الخميس، المرحلة الثالثة والأخيرة لإجراءات تخفيف الحجر الصحي المفروض لمكافحة تفشي الوباء العالمى وتمتد هذه الفترة حتى يوم 14 من الشهر الجاري قبل رفع الحجر الصحي بصفة كاملة، على أن يتم اتباع إجراءات صحية تستهدف الأنشطة الرياضية بشكل خاص.

تنظيم معسكر للمنتخب التونسى الشهر الجارى

قرر منذر الكبير، المدير الفني للمنتخب التونسى، استدعاء فرجانى ساسى نجم نادى الزمالك، وفخر الدين بن يوسف لاعب الإسماعيلى، للمعسكر المقرر إقامته خلال شهر يونيو الجارى، وذلك للمرة الأولى منذ أزمة وباء فيروس كورونا المستجد الذى انتشر في مختلف دول العالم منذ شهر مارس الماضى، فيما استبعد على معلول نجم النادى الأهلى من القائمة.

ذكر موقع " foot24" التونسى، أن الاتحاد التونسى لكرة القدم قرر استئناف نشاط منتخب "نسور قرطاج" الذي توقف منذ نوفمبر الماضي، حيث كان من المفترض أن يلعب منتخب تونس في مارس الماضي ضد تنزانيا ذهابا وإيابا ومواجهة ليبيا في هذا الشهر ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021

.

أضاف الموقع أن الجهاز الفني لمنتخب تونس قرر استغلال وجود عديد اللاعبين المحترفين في البطولات الأجنبية بتونس، لدعوتهم إلى معسكر أول بالعاصمة من 8 إلى 13 يونيو الجارى، والذي سيشهد مشاركة 13 لاعبا قبل المشاركة في المعسكر الثانى من 16 إلى 21 من الشهر الجارى مع توسيع عدد المدعوين إليه ليشمل 26 لاعبا.

وضمت قائمة اللاعبين المدعوين للمعسكر الأول كل من: فاروق بن مصطفى - معز بن شريفية - وجـدي كشريدة - صـدام بن عــزيزة - نسيـم هنيد - مرتضى بن وناس - فرجاني ساسي - محمد أمين بن عـمر - محمد علي بن رمضان - نعيم السليتي - فخرالدين بن يـوسف - سعـد بقير - بسام الصرارفي، فيما ينضم لهؤلاء اللاعبون في المعسكر الثانى كل من: عـاطف الدخيلي - أيمن دحمان - حمـزة المثلوثي - زيـاد بوغطاس - هاني عـامو - اسكندر العبيدي - حسام دقدوق - محمد المثناني - أحمد خليل - ياسين الخنيسي - محمد علي بن حمودة - ياسين الشماخي - فـراس بلعربي.

خطة استئناف الدوري التونسي والكأس

وكان الاتحاد التونسي لكرة القدم، أعلن مؤخرا عن مواعيد المباريات المتبقية من الموسم الحالى 2019 – 2020، على مستوى بطولتى الدورى والكأس، والتى من المقرر أن تستأنف منافساتها، بداية من شهر أغسطس المقبل.

وتعود منافسات الدوري التونسي، بمباريات الجولة السابعة عشر، فى ثانى أيام شهر أغسطس المقبل، حيث ستلعب 7 جولات خلال شهر أغسطس، على أن ينتهى الموسم الحالى، بمباريات الجولة الـ26، يوم 20 سبتمبر المقبل.

أمام على مستوى بطولة الكأس، فسوف تستأنف بلقاءات دور ربع النهائي يوم 6 سبتمبر المقبل، ثم نصف النهائي 9 سبتمبر، على أن يتم تحديد موعد المباراة النهائية فى موعد لاحق، بينما ستقام مباراة السوبر يوم 27 من نفس الشهر. 

ويتصدر الترجى يتصدر جدول ترتيب الدورى التونسى برصيد 44 نقطة بفارق 10 نقاط عن الصفاقسى صاحب المركز الثانى بعد خوض 16 جولة من المسابقة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة