خالد صلاح

الصحة تحذر من أجهزة التكييف: قد تنقل عدوى فيروس كورونا

الأربعاء، 03 يونيو 2020 10:09 م
الصحة تحذر من أجهزة التكييف: قد تنقل عدوى فيروس كورونا التكييف
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور إيهاب عطية، مدير عام الإدارة العامة لمكافحة العدوى بالصحة، إن جهاز التكييف من الممكن أن ينقل عدوى فيروس كورونا، كما أن المروحة تساعد على نشر الرذاذ إذا كانت مروحة سقف، موضحاً أن التكييف يعمل على نقل الهواء من المكان على الجهاز ويتم تقليب الهواء.

وأضاف عطية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مساء دي إم سي، تقديم رامي رضوان، أن هناك يكون احتمالية لنقل الرذاذ في حالة وجود مصاب، موضحاً أن التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة أفضل طرق الوقاية من كوورنا، حيث أن مروحة السقف تساهم في نشر الهواء الملوث داخل الغرف وتزيد من احتمالية الإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف مدير عام الإدارة العامة لمكافحة العدوى بالصحة، أنه ينصح بالتهوية الطبيعية في الأماكن المغلقة التى بها تكييفات مركزية للوقاية، كما ينصح بارتداء الكمامة في كل الأماكن التى بها تكييفات مركزية، وغسل اليدين باستمرار أفضل وسيلة لمنع انتقال عدوى كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عن خروج 523 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 7350 حالة حتى اليوم.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 8371 حالة ، من ضمنهم الـ 7350 متعافيًا.

وأضافت أنه تم تسجيل 1079 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 36 حالة جديدة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة