خالد صلاح

خلال أبريل ومايو..

الفريق أسامة ربيع: 104 سفن عبرت القناة بإجمالى إيراد 42 مليون دولار.. فيديو

الأربعاء، 03 يونيو 2020 11:05 ص
الفريق أسامة ربيع: 104 سفن عبرت القناة بإجمالى إيراد 42 مليون دولار.. فيديو الفريق أسامة ربيع
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أنه رغم الظروف الاقتصادية العالمية وتراجع معدلات التجارة العالمية، استطاعت قناة السويس النجاح فى عبور 104 سفن القناة لأول مرة بداية من شهر أبريل وحتى 31 مايو، مشيرا إلى أن هذا الأمر جاء بعد دراسة وعمل وحوافز تسويقية لمرور السفن من القناة سواء القادمة من الغرب الأوروبى والولايات المتحدة أو القادمة من الشرق الأقصى. 

وأضاف خلال حواره فى برنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى المصرية، أن إجمالى الإيرادات من عبور 104 سفن وصل إلى 42 مليون دولار، مشيرا إلى أن من بينها أكبر مركب عملاق خاصة أن قناة السويس جذابة للسفن العملاقة بعد افتتاح قناة السويس الجديدة خلال عام واحد بعد قرار الرئيس السيسى. 

وأوضح الفريق أسامة ربيع أن افتتاح قناة السويس الجديدة كان لها دورا كبيرا فى تقليل مدة الرحلة داخل القناة من 22 ساعة إلى 11 ساعة فقط حيث أن قناة السويس تعد آمن وأقصر ممر ملاحى فى العالم والمركبة العملاقة مرت داخل القناة يوم 25 مايو الماضى، وهى ضمن 12 مركبا قادرون على المرور من القناة، ووصلت تكلفة هذه المركب العملاق مليون دولار. 

وتابع رئيس هيئة قناة السويس، أنه من اول ظهور فيروس كورونا وتم إتباع اجراءات احترازية مسبقة، وتزويد المرشدين بالكمامات ومواد التطهير وبدل الوقاية إذا احتاج الأمر، بالإضافة إلى تجهيز مستشفى تتبع قناة السويس وتم تجهيزها للعزل، وتم عمل الكثير من الاختبارات، ولم نسجل فيروس كورونا على المرشدين رغم التعامل مع السفن المارة من قناة السويس. 

وأشار الفريق أسامة ربيع إلى أن شهر مايو لم تتأثر عدد السفن والتزام السفن الجديدة التجارة الدولية، ولكن حجمها أصغر والحمولات تراجعت بنسبة 9.6 %، مشددا على أنه أمر طبيعى والتغلب على الهبوط، ولا يوجد طلب ولكن استطاعت القناة الحفاظ على نفس العدد المماثل للمرور من القناة فى شهر مايو من العام الماضى.   


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة