خالد صلاح

5 شروط لعودة الجماهير إلى ملاعب إسبانيا

الأربعاء، 03 يونيو 2020 02:02 م
5 شروط لعودة الجماهير إلى ملاعب إسبانيا جماهير ريال مدريد وبرشلونة
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية عن شروط عودة الجماهير الإسبانية لحضور منافسات الليجا من جديد، وسط أزمة فيروس كورونا المستجد، وحددت رابطة الدورى الإسبانى بشكل رسمى 11 يونيو موعداً لاستئناف مسابقة الليجا خلف أبواب مغلقة للحد من تفشى فيروس كورونا، وحسبما ذكرت إذاعة "كواترو" الإسبانية، فإن هناك 5 شروط لعودة الجماهير إلى الملاعب فى إسبانيا، وعلى رأسها مسافة مترين بين كل مشجع داخل مدرجات الملاعب، وثلاثة مقاعد فارغة بين المتفرجين واستخدام إلزامى للقناع ثم الدخول فى مجموعات عبر بوابات مرقمة وقياس درجة الحرارة قبل وبعد المباريات.

وأكد خافيير تيباس، رئيس رابطة الدورى الإسباني، رغبته فى انطلاق الموسم الجديد من الليجا يوم 12 سبتمبر المقبل، وذلك بعد الإعلان خلال الأيام القليلة الماضية عن استئناف مسابقة الموسم الجارى فى 11 يونيو الجارى، وذلك بعد التوقف منذ منتصف مارس الماضي، على خلفية تفشى فيروس كورونا.

وقال تيباس خلال تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، "نعلم أن هناك فرقا إسبانية ستلعب فى أوروبا، وعلينا أن نرى إلى أى مدى سيذهبون، وفى النهاية نأمل وسنقترح شيئا خاصا لهم".

وأضاف، "عليك أن تتذكر دائما أن هناك 38 يومًا، وأن هناك بطولة كأس الأمم الأوروبية، الجدول الزمنى ضيق وليس هناك فارق كبير فى المواعيد".

وتابع، "سنحاول، من المهم أنه فى الوقت الذى نعود فيه إلى وضعنا الطبيعي، نحدد مواعيد لأهدافنا للموسم المقبل، فهذا ليس سيئًا، لقد عملنا كثيرًا تحت الكثير من الضغط، من أجل استئناف المسابقة يوم 11 المقبل".

وكانت رابطة الدورى الاسباني قد أعلنت عن مواعيد الجولتين 28 و 29، من منافسات الموسم الحالى 2019 – 2020، حيث تعود منافسات الموسم الحالى من الدورى الإسباني، يوم 11 يونيو، بلقاء ديربى الأندلس، الذى سيجمع إشبيلية مع ريال بيتيس، فى العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

ويلعب برشلونة مباراة الجولة 28 يوم السبت 13 يونيو، عندما يحل ضيفاً على فريق ريال مايوركا، فى العاشرة مساء، بينما يستضيف ريال مدريد نظيره فريق إيبار الأحد 14 يونيو، فى السابعة والنصف مساءً، وأتلتيكو مدريد، يحل ضيفا على أتلتيك بلباو، فى نفس اليوم، فى الواحدة ظهرا.

بينما تنطلق مباريات الجولة 29 من الليجا، يوم الاثنين 15 يونيو بلقاء ليفانتى مع إشبيلية، فى السابعة والنصف مساء، ويستضيف برشلونة، نظيره فريق ليجانيس، يوم الثلاثاء 16 يونيو، فى العاشرة مساء، ويلعب ريال مدريد، مع فالنسيا، فى العاشرة من مساء الخميس 18 يونيو.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدورى الإسبانى هذا الموسم برصيد 58 نقطة، وبفارق نقطتين عن غريمه التقليدى ريال مدريد، صاحب الوصافة برصيد 56 نقطة، بعد مرور 27 جولة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة