خالد صلاح

أخبار مصر.. صرف جميع معاشات يوليو والدفعة الأولى للعلاوات الخمس غدا

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 01:00 م
أخبار مصر.. صرف جميع معاشات يوليو والدفعة الأولى للعلاوات الخمس غدا ويزرة التضامن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، المزيد من الأخبار والتقارير الهامة، أبرزها، إعلان وزارة البترول اكتشاف ذهب جديد، وإعلان وزارة التضامن صرف جميع معاشات يوليو، فضلا عن تقارير متعددة بشأن تطورات فيروس كورونا حول العالم، وتغطيات رياضية وفنية واقتصادية متنوعة.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر

 

وزير التعليم
وزير التعليم

وزير التعليم يعتمد نتيجة عينة اللغة الإنجليزية للثانوية العامة بنسبة نجاح 90.2%

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة مادة اللغة الإنجليزية كلغة أولى بامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2019/2020 (الدور الأول).


وقال الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين رئيس عام امتحان الثانوية العامة، إن نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة اللغة الإنجليزية، البالغ عددها 23 آلاف و 457 ورقة، أسفرت عن نجاح 21152 طالب/طالبة بنسبة نجاح 90.2%.

 

الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى

السيسى: التاريخ سيتوقف كثيرا أمام ثورة 30 يونيو المجيدة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن التاريخ سيتوقف كثيرا أمام ثورة 30 يونيو المجيدة، وستظل حية فى ذاكرة كل الأجيال، بما رسخته من مبادئ العزة والكرامة والوطنية والحفاظ على هوية مصر الأصيلة من الاختطاف.

 

وزارة التضامن
وزارة التضامن

 

التضامن: صرف جميع معاشات يوليو والدفعة الأولى للعلاوات الخمس.. غدا

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى عن اتاحة صرف جميع المعاشات للبطاقات الصادرة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى من الصرافات الآلية "ATM" اعتباراً من صباح الأربعاء الموافق الاول من يوليو كما يتم ايضاً صرف الدفعة الأولى من الفروق المالية المستحقة من العلاوات الخاصة التى من المقرر صرفها على دفعات متساوية ربع سنوية اعتباراً من اول يوليو 2020 وذلك اطار خطة الدولة للتيسير على اصحاب المعاشات و اضمان سلامتهم,

 

وزارة المالية
وزارة المالية

 

غدا بدء تنفيذ أكبر موازنة فى تاريخ مصر.. تتخطى 2.2 تريليون جنيه

تبدأ وزارة المالية تنفيذ وتفعيل أكبر موازنة عامة مصرية في تاريخها، غدا الأربعاء، وهو اليوم الأول للسنة المالية الجديدة 2020 /2021، بنحو 2.2 تـريـليون جـنيه.

 

وأكـد الـدكـتور محـمد مـعيط ، وزيـر المـالـية، أن مـوازنـة الـعام المـالـى الجـديـد 2020/ 2021، الـتى أقـــرهـــا مجـــلس الـــنواب، تـــبلغ 2.2 تـــريـــليون جـــنيه مـنها 1.7 تريليون جـــنيه للمصروفـــات بـــزيـــادة 138.6 مـليار جــــنيه عــــن مـوازنة الـعام المالى 2019/ 2020، لافـتًا إلى أنـه تم اسـتيفاء الاســتحقاقــات الــدســتوريــة للإنــفاق عــلى الــصحة والــتعليم والــبحث الــعلمى حــيث بــلغ إجــمالـى الاعــتمادات المــالــية المــقررة لهــذه الــقطاعــات بــما فــيها الــجهات المــوازنــية والــهيئات الاقــتصاديــة وبـعض شــــركـات القطاع العام وقـطاع الأعــــمال الــــعام 682.5 مــــليار جــــنيه مــــقارنــــة بـ 545 مليار جنيه بموازنة العام المالى 2019/ 2020 .

 

إرهابيين بسيناء
إرهابيين بسيناء

 

صور.. مقتل عنصرين إرهابيين بسيناء وإحباط مخططهم لإفساد احتفالات 30 يونيو

استمرارا لجهود وزارة الداخلية في تتبع وملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في تنفيذ بعض العمليات الإرهابية التي تستهدف عناصر القوات المسلحة والشرطة ومقدرات الدولة وتسعى لتصعيد مخططاتها الرامية لزعزعة الاستقرار الأمني بالبلاد.

 

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

 

"

الصحة" تعلن بدء استخدام ريمديسفير لعلاج كورونا بمستشفيات العزل.. هالة زايد:الانتهاء من تطوير 20 مستشفى صدر بطاقة 3506 أسرة ..وإمداد مستشفيات الفرز بـ 700 جهاز تنفس صناعى.. وتوافر الأدوية والمستلزمات

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بدء استخدام عقار "ريمديسفير" لعلاج بعض الحالات من مصابى فيروس كورونا المستجد، وفقًا لضوابط يتم تحديدها من قبل الأطباء، مؤكدة أنه سيتم توفير دفعات متتالية من الدواء خلال المرحلة المقبلة.

وأشارت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان إلى أن الخطة الوزارة المقترحة تتضمن الانتهاء من توفير احتياجات المستشفيات بالمحافظات السياحية الــ 3 (البحر الأحمر، جنوب سيناء، مرسى مطروح) من أسرة الرعايات المركزة، والمعامل، والأشعة المقطعية، وتجديد أسرة المرضى، ورفع كفاءة وتطوير شبكة الغازات وتحسين الموقع العام، وإتاحة الخدمة الفندقية بها، بالإضافة إلى تطوير الحجر الصحي بالمطارات بالمحافظات السياحية.

وأضافت الوزيرة أن الخطة تتضمن أيضًا المساهمة في الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات ضمن المرحلة الأولى بمنظومة التأمين الصحي، والانتهاء من المرحلة الثانية والثالثة من تطوير ورفع كفاءة مستشفيات الحميات والصدر ضمن خطة الوزارة لتطوير ورفع كفاءة 38 مستشفى حميات وصدر، مشيرة إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى بواقع 20 مستشفى بطاقة سريرية تبلغ 3096 سريرًا، و259 سرير عناية مركزة، و151 جهاز تنفس صناعي.

 

ننشر أول صور لكمامات القماش المنتظر توزيعها على بطاقات التموين

ينشر "اليوم السابع" أول صور لكمامات القماش المنتظر توزيعها على بطاقات التموين، بعدما حرصت الوزارة على توفيرها  للعاملين بديوان عام وزارة التموين والهيئة العامة للسلع التموينية فى إطار الإجراءات الاحترازية حفاظا على سلامة العاملين ووقايتهم من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وقامت الوزارة بتوزيع عدد 2 كمامة قماش لكل موظف بديوان عام الوزارة متضمنة كافة الواصفات الفنية وأيضا الإرشادات الخاصة بكيفية الاستعمال والتعقيم مع كل مره من استعمالها.

 

وزيرة الصحة: بدء استخدام عقار "ريمديسفير" لعلاج مرضى كورونا وفقًا لضوابط محددة

عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اجتماعًا، بحضور عدد من قيادات الوزارتين، لبحث دعم المنشآت الصحية بالمحافظات، ضمن خطة الوزارة لرفع كفاءة وتطوير المنظومة الصحية بجميع محافظات الجمهورية، وتعظيم الاستفادة من التبرعات الواردة لوزارة الصحة والسكان، والهيئات التابعة لها  لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

 

البترول: كشف جديد للذهب بالصحراء الشرقية باحتياطى يزيد عن مليون أوقية

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عن تحقيق كشف تجارى للذهب في منطقة إيقات بصحراء مصر الشرقية بإحتياطي يقدر بأكثر من مليون أوقية من الذهب بحد أدنى وبنسبة إستخلاص 95٪ والتي تعتبر من أعلى نسب الاستخلاص ، وبإجمالي استثمارات على مدار العشر سنوات القادمة اكثر من مليار دولار.

 

صور .. المعابد والمقابر الفرعونية بالأقصر تتزين لاستقبال السائحين أول يوليو

تستعد عدد من المناطق الآثرية بمحافظة الأقصر، لبدء عودة الحياة من جديد نهاية الأسبوع الجارى، حيث يجرى التجهيز والعمل على قدم وساق فى عدد من المواقع الأثرية فى البر الشرقى والبر الغربي، لإعادة الفتح من جديد بعد 100 يوم غلق لظروف فيروس كورونا، وإستقبال الأفواج السياحية للمصريين والأجانب من جديد.

 

انفوجراف.. الصحة تكشف مجموعة أطعمة غنية بالزنك لتقوية المناعة ضد كورونا

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان علي فيسبوك انفوجراف يتضمن الأطعمة الغنية بالزنك لتقوية المناعة ضد كوفيد-19.

 

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت عن خروج 400 متعافٍ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 17539 حالة حتى اليوم.

 

مركز أوبئة: روسيا تكتشف 100 سلالة من فيروس كورونا فى البلاد

أعلن مركز فيكتور الروسى لعلم الأوبئة والفيروسات، اكتشاف أكثر من 100 سلالة من فيروس (كورونا) المستجد فى روسيا، منذ ظهور أول المصابين بالفيروس، وقال المدير العام للمركز رينات ماكسيوتوف - فى مقابلة مع وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية، اليوم الثلاثاء - "بعد ظهور المرض فى روسيا، قمنا بتحديد سلالات من فيروس كورونا، لدينا الآن أكثر من 100 منها".

 

السبت..أخر فرصة لحجز الإعلان الـ13 لمشروع الإسكان الاجتماعى بـ 10 محافظات

حددت وزارة الإسكان، يوم السبت المقبل، كفرصة أخيرة للتقدم لحجز وحدات الإعلان الثالث عشر، بمشروع الإسكان الاجتماعى، لمحدودى الدخل ، في نحو 10 محافظات.

 

وقالت مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري: إن سداد مقدم جدية حجز الوحدات السكنية، والمصروفات الإدارية، وتسجيل بيانات الحجز، ورفع الاستمارة والإقرار المرفقين بكراسة الشروط على الموقع الإليكتروني للصندوق، مستمر حتى يوم السبت 4/7/2020، لجميع المواطنين متضمنين ذوى الاحتياجات الخاصة، مؤكدة أنه لا بد من قيام المواطن برفع المستندات إلكترونياً بعد سداد مقدم الحجز.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة