خالد صلاح

فاوتشى يحذر أمام مجلس الشيوخ: زيادة خطيرة فى حالات كورونا فى أمريكا

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 07:50 م
فاوتشى يحذر أمام مجلس الشيوخ: زيادة خطيرة فى حالات كورونا فى أمريكا أنتوني فاوتشى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر أنتوني فاوتشى، خبير الأمراض المعدية وعضو فريق البيت الأبيض لمكافحة فيروس كورونا في شهادته أمام مجلس الشيوخ الأمريكي من زيادة حالات الإصابة بكوفيد - 19، معتبرا أن هذا مؤشر خطير للغاية.

وقال: "إنني قلق للغاية بشأن ما يجري الآن"، في إشارة إلى زيادة خطيرة في حالات الإصابة في الولايات المتحدة، وخاصة في الجنوب والغرب.

ورد فاوتشى بأن الأرقام الحالية "تتحدث عن نفسها. أنا قلق جدا. نحن نسير في الاتجاه الخاطئ ، إذا نظرت إلى أرقام الحالات الجديدة. نحن بحاجة إلى القيام بشيء حيال ذلك ونحتاج إلى القيام بذلك بسرعة. نحن لسنا مسيطرين بشكل كامل الآن".

وسجلت الولايات المتحدة ارتفاعًا جديدًا الأسبوع الماضي لعدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي الجديدة التي تم تأكيدها في يوم واحد ، وفقًا للإحصاءات التي تصدرها جامعة جونز هوبكنز بانتظام ، عندما ارتفعت إلى 40.000 مقارنة مع أعلى معدل بـ36.400 في اليوم الواحد ، حسبما ورد في 24 أبريل خلال الذروة الأولى للعدوى.

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن آخر شهادة أدلى بها فاوتشى في مجلس الشيوخ في 12 مايو. ومنذ ذلك الحين ، وخاصة في يونيو ، بدأت الأعمال التجارية في الانفتاح في اندفاع سريع ، يبدو أنها تجاوزت التوصيات الصادرة عن الحكومة الفيدرالية حول عدم تخفيف القيود المفروضة على الشركات والحركات الاجتماعية حتى يتم استيفاء المعايير مثل انخفاض الإصابات الجديدة لمدة أسبوعين ، ومعدلات اختبار أعلى بكثير ، وضمان قدرة المستشفيات والإمدادات الكافية إذا ساءت الأمور.

وقال فاوتشى عن الصور للشواطئ المزدحمة، والناس يهرعون إلى الحانات، وقلة يرتدون أقنعة في ولايات لا تظهر فيها إصابات كبيرة، خاصة فلوريدا: "إذا نظرت إلى ما يحدث..الناس يتجمعون بدون أقنعة".

وحذر من أنهم إذا استمروا في "تجاوز الإرشادات التي وضعناها بعناية ، فسوف نكون في وضع صعب."

قالت السيناتور إليزابيث وارن: "إذا لم نقم بعملنا معًا ، فإن المزيد من المجتمعات ستشهد هذه الطفرات الخطيرة" في الحالات.

وذكرت لفاوتشى أنه قد قدر في مارس أن ما بين 100،000 و 200،000 شخص في أمريكا سيموتون من فيروسات التاجية وسيكون هناك ملايين الحالات.

وتبلغ الأرقام حاليًا في الولايات المتحدة 2.68 مليون حالة مؤكدة و 129 ألف حالة وفاة (في جميع أنحاء العالم 10.4 مليون حالة و 509000 حالة وفاة حتى الآن).

وسألت وارن فاوتشى "كم عدد الوفيات والإصابات بكوفيد 19 التي يجب أن تتوقعها أمريكا قبل أن ينتهي هذا؟" قال: "سيكون الأمر مزعجًا للغاية" ، مضيفًا إنه لن يتفاجئ إذا وصل عدد الحالات التي "إلى 100000 في اليوم إذا لم نغير هذا".

وقال فاوتشى "أنا قلق للغاية.. يمكن أن يصبح الوضع سيئا للغاية".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة