خالد صلاح

نشرة اليوم السابع.. السيسى يفتتح مجموعة مشروعات تطوير منطقة شرق القاهرة وقصر البارون.. ووزيرة الهجرة: مصر أعادت77 ألف مصرى بالخارج.. وتدهور الحالة الصحية لرجاء الجداوى..الأهلي يعلن سلبية المسحة الثانية لاعبيه

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 12:27 ص
نشرة اليوم السابع.. السيسى يفتتح مجموعة مشروعات تطوير منطقة شرق القاهرة وقصر البارون.. ووزيرة الهجرة: مصر أعادت77 ألف مصرى بالخارج.. وتدهور الحالة الصحية لرجاء الجداوى..الأهلي يعلن سلبية المسحة الثانية لاعبيه نشرة اليوم السابع
إعداد هدى أبو بكر ومحمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت نشرة "اليوم السابع"، التى قدمتها شروق وجدى ورامى الحلوانى،  وأعدها الزميل هدى أبو بكر ومحمود نصر، أهم الأخبار على الساحة المحلية والعالمية، كما تضمنت النشرة عددا من الأخبار الفنية والرياضية.

وجاء فى النشرة، التى عرضت على الصفحة الرسمية لـ"اليوم السابع" على موقع التواصل الاجتماع "فيس بوك"، افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الإثنين مجموعة مشروعات تطوير منطقة شرق القاهرة، وقصر البارون بعد ترميمه، وكذلك مطاري سفنكس والعاصمة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وكلًا من الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، والطيار محمد منار وزير الطيران المدنى.

 

كما تناولت النشرة موعد استقبل قصر البارون امبان للزائرين، وذلك ابتداءً من غد الثلاثاء، وذلك بعد أن قام رئيس الجمهورية بافتتاحه اليوم بعد الانتهاء من أول مشروع متكامل لإنقاذ وترميم قصر البارون ، وإعادة تأهيله ليصبح معرضا يروى تاريخ حى مصر الجديدة.

 

وتضمنت النشرة أعلان الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، الشروط الواجب توافرها فى الحضانات قبل إعادة فتحها، والتى تشمل وجود مدرب مؤهل وعلى أساليب مكافحة العدوى وتخفيض عدد الأطفال إلى 50% من السعة الاستيعابية طبقا لما ورد بالترخيص حفاظاً علي التباعد الاجتماعى.

وتحدثت النشرة تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم فيما يتعلق بالسؤال الخاطئ فى امتحان الديناميكا الخاص بالثانوية العامة، والتى أكد فيها أن كل الطلاب سيحصلون على درجة السؤال، مؤكدً على انه تم اتخاذ عقوبة ضد الفريق المسئول عن مراجعة امتحان الديناميكا".

 

وتصريحات الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين رئيس امتحانات الثانوية العامة، والتى أكد فيها إن بداية أعمال تقدير امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة بدأت من اليوم الاثنين، وذلك حرصًا على سلامة المقدرين، مؤكدًا أن الوزارة هدفها حفظ حقوق الطلاب ومراعاة مصلحتهم.

 

كما تناولت النشرة قرار المستشار حماده الصاوي، النائب العام بالتحقيق ، في حادث اندلاع حريق داخل غرفة العناية المركزة بالطابق الأرضي من «مستشفى البدراوي» رقم 2 بدائرة قسم شرطة المنتزه أول، مما أسفر عن وفاة سبعة مرضى وإصابة مريضة أخرى، وإتلاف بالغرفة وبأسرَّة وأجهزة فيها.

ولقى 7 مرضى مصرعهم وأصيب 7 من طاقم أحد المستشفيات الخاصة بالإسكندرية، جراء حريق نشب داخل المستشفى، وتمكنت قوات الدفاع المدني بالإسكندرية من السيطرة على الحريق، وتبين أن الحريق ناتج عن ماس كهربي بإحدى التكييفات داخل وحدة العناية المركزة.

بالإضافة إلى قررت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، بحجز نظر جلسات محاكمة حنين حسام ومودة الأدهم و3 أخرين، لاتهامهم بالتعدى على القيم والمبادىء الأسرية، للحكم بجلسة 27 يوليو المقبل

وفنيا الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوى، والتي أكدت مصادر طبية أنها غير مستقرة وحرجة داخل العناية المركزة للمستشفى، بعد مرور 37 يوما عليها فى العزل الصحى

وأكد المصدر الطبى، أن الفنانة رجاء الجداوى، لا تزال تتواجد على جهاز تنفس صناعى اختراقى، مشيرًا إلى أن جهاز التنفس، لعب دورا هاما، فى ضبط نسبة الأكسجين فى الدم، لكنها لن تستطيع الاستغناء عن جهاز التنفس الاختراقى ولو لحظات.

 

ورياضيا كشف مصدر مقرب من اللاعب نبيل عماد "دونجا"، لاعب وسط بيراميدز، أنه قام بالتوقيع لنادى الزمالك على عقد يمتد لمدة 4 مواسم مقبلة، موضحا أن اللاعب لم يشترط أية أمر على نادى الزمالك ووقع على الفور لقلعة ميت عقبة، بعد الاتفاقات التى تمت معه، وأوضح المصدر ذاته أن دونجا حصل على وعد بإنهاء الصفقة مع ناديه خلال الفترة المقبلة

كما تناولت النشرة إعلان سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي إن جميع عينات مسحة كورونا الثانية التي أجراها لاعبو الفريق الأول للكرة بالنادي والجهاز الفني والإداري والطبي أمس جاءت سلبية

وكان الأهلي قد أجرى مسحة طبية أولى قبل استئناف التدريبات، ثم أجرى مسحة طبية ثانية أمس الأحد، وفقًا للإجراءات الاحترازية والوقائية التي أعلنت عنها وزارة الشباب والرياضة، وجاءت نتيجة المسحتين سلبية تماما.

وعالميًا قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون خلال مؤتمر صحفى في العاصمة الألمانية برلين، أن تركيا تهدد أمن أصدقائنا فى تونس ومصر وأفريقيا وأوروبا.

وأضاف إيماويل ماكرون، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين نفى أى تدخل عسكري روسي فى ليبيا

 

وأوضح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن أكبر طرف يتدخل الآن فى الشأن الليبى هو تركيا، موضحا أن تركيا تتحمل مسؤولية جنائية عما يجرى فى الأراضى الليبية.

 

أما أحوال الطقس..تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الثلاثاء، طقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحرى وشبورة صباحا، فيما تشهد السواحل الشمالية طقسًا معتدلًا

كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد طقس حار، وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة

وليلا يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف، وعلى شمال الصعيد لطيف، وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة