أكرم القصاص - علا الشافعي

بشكل تجريبى.. 4 خدمات جديدة لبطاقات التموين إليكترونيا على موقع "دعم مصر".. الحصول على الرقم السرى واستخراج بطاقات بدل تالف وفاقد.. وضم خدمة استخراج بطاقات جديدة للأسر الأولى بالرعاية يوليو المقبل

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 03:00 ص
بشكل تجريبى.. 4 خدمات جديدة لبطاقات التموين إليكترونيا على موقع "دعم مصر".. الحصول على الرقم السرى واستخراج بطاقات بدل تالف وفاقد.. وضم خدمة استخراج بطاقات جديدة للأسر الأولى بالرعاية يوليو المقبل 4 خدمات جديدة لبطاقات التموين إليكترونيا
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

بدأت وزارة  التموين والتجارة الداخلية  اتاحة العديد من الخدمات لأصحاب  البطاقات التموينية  اليكترونيا على موقع "دعم مصر" بشكل تجريبي على أن يكون الانطلاق أول شهر يوليو،وذلك لمنع تكدس المواطنين أمام المكاتب كإجراء احترازي للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث تتضمن الخدمات  التي تم اتاحتها اليكترونيا استخراج بدل تالف أو فاقد، وكذلك بطاقات الفصل الاجتماعي  للشخص المقيد على بطاقة أسرته، حيث يستطيع فصل نفسه اليكترونيا واستخراج بطاقة تموين له وكذلك أيضا خدمة تفعيل البطاقة والحصول على الرقم السرى ، وأيضا خدمة نقل بطاقة التموين من محافظة الى أخرى،كما سيتم أيضا اتاحة خدمة أخرى جديدة على موقع "دعم مصر " خلال الأيام المقبلة وهى استخراج بطاقات تموين جديدة للفئات الأولى بالرعاية بجانب اتاحه كافة هذه الخدمات بمكاتب التموين.
 
 
ويستطيع صاحب بطاقة التموين أو أحد أفراد الأسرة المقيدة على البطاقة الدخول على موقع دعم مصر للحصول على هذه الخدمات ،وأن رسوم أي خدمة هو جنيه فقط  قميه الاستمارة الورقية بمكتب التموين بجانب أيضا رسوم استخراج الكارت الذكي للبطاقة هو 20 جنيه في حال الحصول على خدمة استخراج بطاقة بدل تالف أو بدل فاقد ،وأن الحصول على خدمات بطاقات التموين من خلال موقع "دعم مصر"  دون الحاجة إلى الذهاب لمكاتب التموين، يقتصر على من لديه رقم محمول باسمه أو باسم أحد افراد الأسرة المقيدة على البطاقة ، ومسجل على الموقع، حتى يتم للتأكد من أن الذي يقوم بالخدمة إلكترونيا هو صاحب البطاقة نفسه لأنه في حالة ضياع البطاقة من صاحبها يستطيع أي شخص الدخول على موقع" دعم مصر" لتسجيل طلب بدل فاقد مما يجعل البطاقة الأولى تتعرض للتوقف،ولذلك حرصت الوزارة على تقديم هذه الخدمة لمن له رقم محمول ومسجل باسمه.
 
 
وحذرت وزارة التموين والتجارة الداخلية  أي شخص  من أصحاب البطاقات التموينية يريد الحصول على الخدمات اليكترونيا من خلال موقع دعم مصر من  تسجيل بيانات غير صحيحة وأن من يثبت انه قام بتدوين بيانات على عكس الحقيقة يتعرض للمسألة القانونية وسيتم حرمانه من أي دعم نهائي مدى الحياة وإلغاء بطاقته التموينية بجانب أيضا إحالة ملفة الى الجات المعنية بتهم التزوير في  بيانات رسمية ، مؤكده أن الهدف من اتاحة الخدمات لأصحاب بطاقات التموين اليكترونيا هو  التيسير لأصحاب البطاقات  وفقا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية.
 
 
من جانبه أوضح الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين للتكنولوجيا ونظم للمعلومات، أنه تم تفعيل العديد من الخدمات على موقع دعم مصر حاليا  بشكل تجريبى  فى إطار حرص الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية على تسهيل حصول أصحاب البطاقات على الخدمات بسهولة ويسر ومنعا للتكدس أمام مكاتب التموين فى ظل جائحة كورونا، كما أن تقديم هذه الخدمات إلكترونيا يقلل فترة حصول المواطن عليها،على أن يتم تفعيل كافة الخدمات على الموقع اعتبارا من أول الشهر المقبل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة