أكرم القصاص - علا الشافعي

مدينة إيطالية تقدم عرض قضاء إقامة مجانية لإنعاش السياحة

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 01:08 م
مدينة إيطالية تقدم عرض قضاء إقامة مجانية لإنعاش السياحة مدينة سان جيوفانى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم بلدة سان جيوفانى الإيطالية فى منطقة موليز، جنوب شرق روما ، عرضا خاصا لجذب المسافرين هذا الصيف، وتمنح أسبوعا مجانا من الإقامة لكل الزوار الإيطاليين والأجانب، فى محاولة لإنعاش السياحة فى البلاد.

وأشارت صحيفة "ثيردوبى" الإيطالية إلى أن سان جيوفاني تقع في إقليم موليز على بعد ساعتين فقط من روما، وتبعد 40 ميلاً فقط عن الساحل، وسجل إقليم موليز 444 حالة إصابة بفيروس كورونا، و23 حالة وفاة حتى الآن. ولم يتم الإبلاغ عن حالات جديدة خلال أسبوع.

وأوضحت الصحيفة أن هناك 40 إقامة معروضة فى سان جيوفانى مجانية بدون اى تكاليف، وعلى الرغم من أن موليز تعتبر واحدة من 52 مكانا اختارتها الصحف الأمريكية للسفر فى عام 2020 إلا أن عدد قليل من الناس قد يعرفون كيفية وضع هذه المنطقة الإيطالية الصغيرة على الخريطة.

وقالت الصحيفة الإيطالية إن سان جيوفانى فقدت حوالى 9000 مقيم منذ عام 2014، وأصبح بها حوالى 305 الف مقيم فقط ، وفى عام 2019 بدأت بعض المناطق الإيطالية فى تقديم منازل للبيع مقابل اليورو، وعرضت موليز رواتب بقيمة 700 يورو شهريا لأولئك الذين انتقلوا للعيش إلى المدن فى المنطقة التى يقل عدد سكانها عن 2000 نسمة وتدير نشاطا تجاريا لمدة 5 سنوات على الاقل.

في غضون ساعات قليلة من إطلاق المبادرة ، في 20 يونيو ، تلقوا بالفعل ما يقرب من 600 طلب من إيطاليا ، ولكن أيضًا من فرنسا وأيرلندا وبولندا وأوكرانيا. أجبروا على إغلاق التسجيلات لهذا الصيف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة