خالد صلاح

أبناء أسوان يرفعون شعار "كمامة لكل مواطن".. شباب يطلقون مبادرة لتوزيع الكمامات بالمجان على المواطنين بأسوان.. ويؤكدون: هدفنا تخفيف العبء على المواطن فى الشراء.. وسنبدأ بالمستشفيات وأماكن العزل.. صور

الخميس، 04 يونيو 2020 12:00 م
أبناء أسوان يرفعون شعار "كمامة لكل مواطن".. شباب يطلقون مبادرة لتوزيع الكمامات بالمجان على المواطنين بأسوان.. ويؤكدون: هدفنا تخفيف العبء على المواطن فى الشراء.. وسنبدأ بالمستشفيات وأماكن العزل.. صور مبادرة لتوزيع الكمامات بالمجان على المواطنين بأسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"كمامة لكل مواطن".. مبادرة أطلقها شباب الاتحاد النوبى بأسوان، برعاية أسامة النوبى، أحد أبناء النوبة، ورئاسة عبد الفتاح حسن، رئيس الاتحاد، لتوزيع عدد كبير من الكمامات على المواطنين بالمجان بعد تجهيز المادة الخام للكمامة وتفصيلها يدويا داخل مقر الاتحاد، لمواجهة انتشار فيروس كورونا والمساهمة فى تخفيف العبء على المواطنين فى شراء الكمامات.

وقال وليد تاج، وشهرته "وليد البوب" منسق المبادرة وأحد شباب النوبة، إن فكرة المبادرة جاءت بناء على طلب أحد أبناء النوبة "أسامة النوبى" التبرع بشئ للصالح العام ويخدم المواطنين فى الشارع الأسوانى، فمن هنا جاءت فكرة توفير كمية كبيرة من الكمامات وتوزيعها على المواطنين بالمجان، للمساهمة فى تخفيف العبء على المواطنين فى شراء الكمامات بعد أن أصبح استخدامها ضرورة لكل مواطن لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد واستخدام الكمامات أثناء النزول فى الشوارع والأماكن المزدحمة وكذلك الدخول للمصالح الحكومية والمستشفيات.

وأضاف وليد البوب، لـ"اليوم السابع"، أنه من هذا المنطلق بدأ التفكير فى توفير كميات كبيرة من الكمامات لتوزيعها على عدد أكبر من المواطنين بالمجان، موضحا بأنه تم شراء قماشة من نوعية خاصة مطابقة للمواصفات الطبية، ثم تم عرضها على مديرية الشئون الصحية بأسوان برئاسة الدكتور إيهاب حنفى، والذى أفاد أن هذه المادة الخام بالفعل مطابقة للمواصفات الطبية وتصلح لعمل كمامات منها.

وتابع عبد الفتاح حسن، رئيس الاتحاد النوبى بأسوان، الحديث لـ"اليوم السابع" قائلا: تم تجهيز مقر داخل الاتحاد النوبى بمدينة أسوان لتخصيصه كـ"مشغل" لتفصيل وتجهيز الكمامات من المادة الخام، من خلال الاستعانة بسيدات من أهل النوبة اللاتى بدأن يفصلن الكمامات وتجهيزها استعدادا لتوزيعها على المواطنين بالمجان، مشيرا إلى أن العمل فى إعداد الكمامات يبدأ من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الخامسة بعد الظهر بمعدل 8 ساعات يوميا لإنتاج كميات أكبر وتوزيعها على المواطنين.

وأكد أسامة النوبى، أحد أبناء النوبة وراعى المبادرة، أن الإنتاج الأول من هذه الكميات سيكون خلال الفترة القليلة المقبلة وستكون البداية بالتبرع بكمية كبيرة لمستشفى نصر النوبة المركزى بعد تحويلها إلى "حجر صحى" لاستقبال حالات الإصابة بمرض كورونا، ثم سيبدأ التوزيع تباعا فى شتى أنحاء المحافظة لاستفادة أكبر عدد من المواطنين بهذه المبادرة.

فى سياق متصل، قال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إنه أعطى تعليماته لكافة المنشآت والدواوين والمصالح الحكومية والوحدات المحلية والهيئات والبنوك والشركات التابعة للقطاعين العام والخاص بضرورة إلزام العاملين والمترددين عليها بارتداء الكمامات الواقية، حيث سيتم توقيع غرامة 4 ألاف جنيه على كل من يخالف‪ هذا القرار.

وأشار محافظ أسوان، إلى أن القرار شمل أيضاً تطبيق ارتداء الكمامات بجميع الأسواق، أو المجمعات والسوبر ماركت ، أو المحلات، أو أثناء التواجد بجميع وسائل النقل الجماعية والسيرفيس سواء العامة أو الخاصة حيث ستقوم الكمائن الثابتة والمتحركة الشرطية ومن إدارة المرور بتحرير المخالفات وخاصة لسائقى سيارات السرفيس في حالة ضبط أى سائق أو راكب لا يرتدى الكمامة.

وأوضح اللواء عطية، بأن المحافظة قامت بالتنسيق مع القوات المسلحة و نقابة الصيادلة ورجال الأعمال والمستثمرين الوطنيين لتوفير كمامات بأسعار مخفضة ومجانية مع العمل على إغراق السوق المحلى بكميات إضافية منها لمنع خلق سوق سوداء أو محاولة بعض التجار الجشعين لرفع أسعارها.

مبادرة لتوزيع الكمامات بالمجان على المواطنين بأسوان (1)
 

 

مبادرة لتوزيع الكمامات بالمجان على المواطنين بأسوان (2)
 

 

مبادرة لتوزيع الكمامات بالمجان على المواطنين بأسوان (3)
 

 

مبادرة لتوزيع الكمامات بالمجان على المواطنين بأسوان (4)
 

 

مبادرة لتوزيع الكمامات بالمجان على المواطنين بأسوان (5)
 

 

مبادرة لتوزيع الكمامات بالمجان على المواطنين بأسوان (6)
 

 

مبادرة لتوزيع الكمامات بالمجان على المواطنين بأسوان (7)
 

 

مبادرة لتوزيع الكمامات بالمجان على المواطنين بأسوان (8)
 

 

مبادرة لتوزيع الكمامات بالمجان على المواطنين بأسوان (9)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة