خالد صلاح

"البيئة": يجب غسل الكمامات وتمزيقها قبل التخلص منها

الخميس، 04 يونيو 2020 11:18 م
"البيئة": يجب غسل الكمامات وتمزيقها قبل التخلص منها الكمامات
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور طارق العربى مدير مشروع إدارة المخلفات الطبية والإلكترونية بوزارة البيئة، إن وزارة البيئة تتعامل مع المخلفات الصحية بشكل سليم يعمل على الحفاظ على صحة المواطنين، مشيرا إلى أن التعامل الصحيح للتخلص من الكمامة هو غسلها جيدا وتمزيقها بعد ذالك وضعها داخل أكياس وغلق تلك الأكياس بشكل جيد.

وتابع العربى قائلا خلال مداخلة عبر خاصية سكايب فى برنامج مساء dmcالذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، أن شركات النظافة تقوم بجمع القمامة ومن بينها المخلفات الصحية مثل الكمامات بعدها يقوم دفن تلك المخلفات بطريقة سليمة تحت أشراف وزارة البيئة، مؤكدا على أنه يتم السعى لتوفير الكمامات ومهمات الوقاية الشخصية لجميع العاملين بالنظافة.

وواصل العربى قائلا إن هناك تنسيق دائم ومستمر مع وزارة الصحة للتعامل مع المخلفات الطبية، مؤكدا على أنه يتم دراسة فرض عقوبات على من يتخلصون من الكمامات بطريقة غير أمنة.

على جانب آخر، كان الدكتور طارق العربي، مدير مشروع إدارة المخلفات الطبية والإلكترونية بوزارة البيئة، قال إن أي منشأة طبية ينتج عنها مخلفات، والتي تمثل خطورة كبيرة وتحتاج لمعالجة بطريقة سليمة، فإن وزارة البيئة وضعت الأدلة الإرشادية للتخلص الآمن من هذه النفايات بداية من المستشفى نفسها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة