خالد صلاح

الفن للتوعية والدعم.. فنانة فلسطينية تكرم "جورج فلويد" بطريقة خاصة

الخميس، 04 يونيو 2020 03:00 ص
الفن للتوعية والدعم.. فنانة فلسطينية تكرم "جورج فلويد" بطريقة خاصة جورج فلويد
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى تشتعل فيه الولايات المتحدة الأمريكية، وتزداد أعمال العنف والتظاهرات اعتراضا على مقتل جورج فلويد، وهو مواطن أمريكى من أصل أفريقى، على يد أفراد من الشرطة، وجدت فنانة فلسطينية شابة طريقة للتعبير عن دعمها للضحية وعائلته.

شيرين ضرما، فنانة فلسطينية، لفتت انتباه الآلاف من متابعيها عبر انستجرام، من خلال تكريمها لوفاة الشابين أحمد أربيري وجورج فلويد، واللذان قتلا على  يد الشرطة الأمريكية، وللتضامن من المجتمع الأسود والذى يتعرض للعنصرية، وفقا لموقع سبوتنيك.

العدالة لأحمود
العدالة لأحمود

 

جورج فلويد
جورج فلويد

 

وكشفت الفنانة الفلسطينية البالغة من العمر 33 عاما، أنها أرادت تخليد قصة فلويد وأحمود.

ورسمت الفنانة الفلسطينية-الأمريكية صورة لأحمود، على خلفية خضراء وزهور، مكتوب عليها "العدالة لأحمود" فوق رأسه، وحازت الصورة على آلاف ااعجابات بعد نشرها عبر حسابها على انستجرام .

وفي الأيام الماضية، قامت بعمل صور مماثلة بعد وفاة الأمريكى من أصل أفريقي جورج فلويد، وحازت على ملايين الإعجابات.

وتسعى ضرما لاستخدام الفن لزيادة الوعى بخصوص قضايا العنصرية، والتعبير عن رفضعا للتفرقة والقمع.

وفى سياق متصل انتشر الحرس الوطنى الأمريكى بشكل مكثف فى محيط البيت الأبيض، لمواجهة أى تحرك لأعمال عنف أو شغب فى عدة ولايات أمريكية، ردًا على مقتل المواطن ذو الأصول الإفريقية جورج فلويد، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة "سكاى نيوز عربية".

وقال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إنه سيرسل الآلاف من الجنود المدججين بالسلاح وقوات إنفاذ القانون لإنهاء العنف فى العاصمة وتعهد بفعل الشيء نفسه فى مدن أخرى إذا لم يستطع رؤساء البلدية والحكام استعادة السيطرة على الشوارع.

وأضاف فى تصريحات بحديقة الزهور بالبيت الأبيض "يتعين على رؤساء البلدية والحكام فرض وجود كبير لقوات إنفاذ القانون إلى أن يتم إخماد العنف".

وتزامنت التصريحات مع تفريق السلطات لمحتجين على مقربة من البيت الأبيض باستخدام الغاز المسيل للدموع، وتابع ترامب "إذا رفضت مدينة أو ولاية اتخاذ التحركات الضرورية للدفاع عن أرواح سكانها وممتلكاتهم فسأقوم بنشر الجيش الأمريكى وحل المشكلة سريعا".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة