خالد صلاح

حليمة عدن تصمم أقنعة وجه ملونة للمحجبات.. مش هتحتاج دبابيس

الخميس، 04 يونيو 2020 12:02 م
حليمة عدن تصمم أقنعة وجه ملونة للمحجبات.. مش هتحتاج دبابيس أقنعة وجه ملونة للمحجبات
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كانت المعدات الشخصية الواقية من فيروس كورونا مشكلة رئيسية بالنسبة للمستشفيات فى جميع أنحاء العالم، لذلك اضطر العديد من الأطباء والمستشفيات الاعتماد على التبرعات أو الحصول على مصادر خاصة بهم، كما أن أقنعة الوجه القياسية لا تستطيع المحجبات ارتدائها أثناء العمل بالمستشفيات، لذا صممت عارضة الأزياء الصومالية الأمريكية حليمة عدن أقنعة وجه لهن، وفقاً لما ذكره تقرير منشور بصحيفة "مترو" البريطانية.

قناع حليمة عدن
قناع حليمة عدن

وتعاونت حليمة البالغة من العمر 22 عامًا مع شركة الأزياء لتصميم بدائل لأقنعة N95 التى يمكن أن ترتديها الفتاة المحجبة، أثناء العمل بالمستشفيات، أو أى سيدة محجبة، حيث تأتى تصميمات حليمة الجديدة فى الوقت الذى يظهر فيه تقرير أن خطر الإصابة بالفيروس التاجى أعلى بين الأقليات العرقية.

حليمة عدن
حليمة عدن

صممت حليمة أقنعة سهلة الارتداء للفتاة المحجبة أو مرتدية توربان حيث قالت فى تصريح لمجلة "فوج": "أردت شيئًا يجلب الفرح للمرضى والعاملين فى مجال الرعاية الصحية".

صورة أخرى لحليمة عدن
صورة أخرى لحليمة عدن

وأشارت حليمة فى تصريحها للمجلة إلى أنها اختارت ألوانا بديلة للون الأبيض الكلاسيكى وتدعو لنشر السلام، كما حرصت على تصميم قناع سهل الارتداء حتى تشعر المرأة المحجبة بالراحة مما يساعدها على تأدية عملها داخل المستشفى، أو بأى مكان أخر تعمل به المرأة المحجبة.

وقالت حليمة إن الأقنعة التى ابتكرتها تجعل المرأة المحجبة تشعر بالراحة أثناء العمل، وأشارت إلى أنه بدلاً من أن تضطر المرأة لوضع المزيد من الدبابيس لتثبيت القناع على الوجه، ما يتسبب فى الشعور بالإزعاج، لجأت إلى إضافت خيوطًا وزرًا فى الأقنعة التى صممتها حتى تسهل على المرأة ارتداء القناع بسهولة، ويمكن الحصول على الأقنعة من على الموقع الخاص بيع الأقنعة لاختيار اللون المناسب، وسيعمل الموقع على إرسال القناع للزبائن.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة