خالد صلاح

قيادى بالاشتراكى الألمانى يكشف ملامح التعاون بين ألمانيا والصين لمواجهة كورونا

الخميس، 04 يونيو 2020 03:20 م
قيادى بالاشتراكى الألمانى يكشف ملامح التعاون بين ألمانيا والصين لمواجهة كورونا حسين خضر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد حسين خضر، نائب رئيس الأمانة الفيدرالية بالحزب الاشتراكي الألماني، أن هناك تعاون بين كل من الصين باعتبارها أحد أكبر الاقتصاديات في العالم وأقوى اقتصاد في القارة الأسيوية، وألمانيا التي تعد أحد أكبر الاقتصادات في أوروبا حول سبل مواجهة كورونا، موضحا أنه كان من المقرر انعقاد مؤتمر للتعاون بين الصين ودول أوروبا في ديسمبر الماضى إلا أن أزمة فيروس كورونا تسببت في تأجيل التجهيزات الخاصة بهذا المؤتمر وبالتالي لن يعقد في ميعاده.

 

وأضاف نائب رئيس الأمانة الفيدرالية بالحزب الاشتراكي الألماني، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن التعاون الذى سيكون بين الصين وألمانيا هو حول طرق دعم الوحدات المحلية والمرافق والولايات والأقاليم في مواجهة هذا الفيروس، موضحا أن هذا التعاون سيكون له انعكاس على العالم أجمع بشا، طرق التصدي لهذا الوباء.

 

ولفت نائب رئيس الأمانة الفيدرالية بالحزب الاشتراكي الألماني، إلى أن أزمة فيروس كورونا تسببت في زيادة أعداد الفقراء في العالم حيث أدت إلى وصول 35 مليون شخص على مستوى العالم لأن يصبحون تحت خط الفقر.

وفى وقت سابق قال المتحدث باسم الحكومة الفيدرالية في ألمانيا، شتيفن زايبرت، إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أجرت اتصالا هاتفيا بالرئيس الصينى شى جين بينج، وكذلك برئيس المجلس الأوروبى، تشارلز ميشيل، وأوضح زايبرت، أن المكالمتين ركزتا على التحضير للاجتماع الذي كان من المقرر سابقا عقده بين الاتحاد الأوروبي والصين في مدينه لايبزيج الألمانية في 14 سبتمبر المقبل.

 

وأشار إلى أن الأطراف الثلاثة أكدوا أهمية هذا المشروع، واتفقوا على أنه بالنظر إلى الوضع الوبائي العام ، لا يمكن عقد الاجتماع في الوقت المحدد، ولكن يجب تعويضه ومناقشة التفاصيل على الفور.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة