خالد صلاح

وزير الخارجية البريطانى عن مظاهرات أمريكا: متابعة الاحتجاجات أمر مزعج جدا

الخميس، 04 يونيو 2020 11:10 ص
وزير الخارجية البريطانى عن مظاهرات أمريكا: متابعة الاحتجاجات أمر مزعج جدا دومينيك راب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، عن أسفه تجاه موجة الاضطرابات الاجتماعية التي تمر بها الولايات المتحدة على خلفية مصرع المواطن الأمريكى من ذوي البشرة السمراء جورج فلويد على يد الشرطة الأمريكية.

 

وقال وزير الخارجية البريطاني، - بحسب موقع روسيا اليوم - إن كل من شاهد الفيديو الذي يوثق كيفية تعامل ضباط في الشرطة مع فلويد خلال توقيفه يشعر بالارتباك والانزعاج، متابعا: "أعتقد أن متابعة الاحتجاجات وأعمال العنف أمر مزعج جدا".

وأكد  وزير الخارجية البريطاني أنه يريد أن يتحد الأمريكيون، موضحا أن حكومة لندن تتوقع من سلطات الولايات المتحدة الالتزام بتقليدها الجيد لحماية حريات وسائل الإعلام والصحفيين.

وفى وقت سابق فجرت عملية تشريح جثمان الشاب الأمريكى الراحل ذى الأصول الأفريقية جورج فلويد، والذى تسبب فى موجة احتجاجات كبيرة بالولايات المتحدة أنه كان مصابا بفيروس كورونا المستجد، لكنه توفى بسبب القسوة المفرطة من قبل عناصر الشرطة الأمريكية، وأكد تقرير صادر عن طبيب شرعى فى مقاطعة هينيبين بولاية مينيسوتا، أن وفاة فلويد لم تكن ناجمة عن العدوى، بل بسبب مشاكل فى القلب.

 

ونقلت شبكة روسيا اليوم، عن وكالة إنترفاكس أن الراحل جورج فلويد لم يتوف نتيجة الفيروس التاجى، لكن قلبه لم يستطع أن يتحمل حين جثا أحد رجال الشرطة بركبته على عنقه عند قيامهم باعتقاله، وفارق الحياة لاحقا فى العناية المركزة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة