أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. كيف نجحت الحكومة في وضع خطط مسبقة لمواجهة كورونا؟

الخميس، 04 يونيو 2020 01:47 م
فيديو.. كيف نجحت الحكومة في وضع خطط مسبقة لمواجهة كورونا؟ كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمد أبو المكارم خبير إدارة الأزمات والتخطيط، أن الدولة المصرية كان لديها استعداد مسبق لأزمة فيروس كورونا، ووضعت سيناريوهات عديدة لمواجهته، موضحا أن الحكومة المصرية تمكنت من السيطرة على موجات الفزع التي كانت منتشرة على مواقع السوشيال ميديا بشأن انتشار هذا الفيروس المستجد.

 

وقال خبير إدارة الأزمات والتخطيط، في تصريحات لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على قناة الأولى، إن الدولة المصرية وضعت محاور عديدة وكانت القيادة السياسية متعقلة في إدارة الأزمة بشكل كبير على عكس العديد من دول العالم، ووضعت خطط لتوفير كافة المستلزمات الطبية وتوفير الأماكن الخاصة بعلاج الإصابات، موضحا أن السيطرة على هذا الفيروس ستتم خلال الفترة المقبلة.

 

ولفت خبير إدارة الأزمات والتخطيط، إلى أن دول العالم لم تكن مستعدة لانتشار فيروس كورونا سواء على المستوى الصحى أو على المستوى الاقتصادى وهو ما تسبب في تزايد خطر هذا الفيروس وانتشار العدوى بشكل كبير في العديد من دول العالم.

 

وفى وقت سابق وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ممثلى عدد من شركات الأدوية بزيادة القدرة الإنتاجية للأدوية خاصة أدوية المناعة، وزيادة ضخها بالصيدليات، لتلبية احتياجات المواطنين، فى ظل مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته وزيرة الصحة والسكان، بحضور، الدكتور أحمد السبكى، مساعد وزيرة الصحة لشئون الرقابة والمتابعة، واللواء وائل الساعى، مساعد وزيرة الصحة للشئون المالية والإدارية، والدكتور أحمد العزبي، رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، والدكتورة ألفت غراب، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (أكديما)، والدكتورة رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة، وعدد من ممثلي شركات الأدوية، لمناقشة سبل زيادة إنتاجية الأدوية، ضمن خطة الوزارة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك بديوان عام الوزارة.

 

وأوضح بيان أن الوزيرة أكدت على تذليل أي عقبات أوتحديات قد تواجه تلك الشركات بالتعاون مع الجهات المعنية، لضمان سير العمل وزيادة الإنتاج، وتوفير كافة متطلبات القطاع الصحي، لتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة