خالد صلاح

أوبرا فيينا تفتح أبوابها للجمهور بعد توقف 3 شهور بحضور 100 شخص فقط

الجمعة، 05 يونيو 2020 12:00 ص
أوبرا فيينا تفتح أبوابها للجمهور بعد توقف 3 شهور بحضور 100 شخص فقط اوبرا فيينا
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنوى أوبرا فيينا العالمية، العودة للعمل تدريجيا، من خلال السماح لعدد 100 شخص فقط من الجمهور لحضور عروضها الفنية، احتراما لسياسة التباعد الاجتماعى، والحد من انتشار عدوى الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد "كوفيدح-19"، وذلك بداية من يوم 8 يونيو الحالى، بعد نحو 3 شهور من الإغلاق التام بداية من منتصف مارس الماضى.

وأعلنت الدار فى بيان لها، إقامة 14 حفلة حتى نهاية يونيو، وسيتمكن 100 شخص فقط من دخول القاعة التي تتسع عادة لـ1709 أشخاص، تماشيا مع قواعد تنظيم المناسبات الثقافية، وبعد إغلاق استمر 3 أشهر ستلتقى مؤسسات أخرى للموسيقى الكلاسيكية فى العاصمة النمسوية جمهورها مجددا، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وفى قاعة موزيكفيرين فى دار الأوبرا، حيث تقام عادة حفلة رأس السنة التقليدية، سيقود دانييل بارنبويم قائد الأوركسترا، حفلة يتم خلالها تقديم أعمال لموزار وبيتهوفن، وبيعت بطاقات هذه الحفلة بسرعة كبيرة. وقال قائد الأوركسترا خلال مؤتمر صحفى"جمهور من 100 شخص ليس بكثير لكنها البداية".

وسيقود بارنبويم أوركسترا فيينا الفلهرمونية التى خضع عازفوها لفحوصات فيروس كورونا المستجد وأتت نتائجها سلبية، وسيعزفون من دون كمامات مع احترام إجراءات التباعد على ما أوضح المنظمون.

وقال بارنبويم (77 عاما)، المدير الموسيقى لأوبرا برلين، إنه لم يصعد إلى المسرح بحضور جمهور منذ 13 مارس الماضى، لكنه واصل نشاطه الموسيقى من خلال عزف البيانو وتسجيل أعمال بثت عبر الإنترنت. وقال إن التمرين الأول مع أفراد الأوركسترا الأربعاء في فيينا "كان مؤثرا جدا".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة