خالد صلاح

5 نصائح للحفاظ على صحة وحيوية بشرتك.. تضمن لك الشباب على طول

الجمعة، 05 يونيو 2020 04:00 ص
5 نصائح للحفاظ على صحة وحيوية بشرتك.. تضمن لك الشباب على طول العناية بالبشرة-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتاج البشرة للعناية بها طوال الوقت سواء من خلال استخدام مستحضرات تجميل أو وصفات طبيعية مختلفة، مع تناول أطعمة صحية وغيرها من الطرق التى تساعد فى الحفاظ على صحة البشرة وحمايتها من المشاكل الجلدية الشائعة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال اتباع بعض النصائح التى أشار إليها تقرير منشور بموقع "herworld".

 

تناول طعام صحى

على الرغم من قلة الدراسات العلمية حول كيفية تأثير بعض الأطعمة على البشرة بشكل سلبي، يُعتقد أن بعض الأطعمة مثل الفلفل أو الشوكولاتة أو الأطعمة الزيتية يمكن أن تسبب عيوبًا بالبشرة،  ومع ذلك ، يمكن تحسين البشرة بمكملات العناية بالبشرة مثل مشروبات الكولاجين،  واستخدام واقي الشمس وتناول أطعمة صحية.

تناول طعام صحى
تناول طعام صحى

 

تدليك البشرة

يفضل الالتزام بروتين العناية بالبشرة، مثل تدليك البشرة من قبل مختصين، أو زيارة إحدى المنتجعات الصحية لاستخدام التقنيات والآلات المناسبة للعناية بالبشرة سواء من خلال زيارات شهرية أو نصف شهرية.

تدليك الوجه
تدليك الوجه

 

استخدام المكياج مع مكونات العناية بالبشرة
 

ينصح باستخدام مكونات العناية بالبشرة مثل المرطبات قبل المكياج، والتى تساعد  على العناية بالبشرة عند تطبيق المكياج. 

مكياج
مكياج

 

تقشير الجلد

يتسبب التعرض للهواء الجاف فى حدوث مشاكل مختلفة للبشرة منها انسداد المسام وظهور البثور، لذلك ينصح بتقشير الجلد مرة واحد أسبوعياً للتخلص من الجلد الجاف والباهت والحصول على بشرة نقية خالية من المشاكل الجلدية الشائعة.

تقشير البشرة
تقشير البشرة

 

العناية بالبشرة وفقاً للطقس

يجب العناية بالبشرة وفقاً لعوامل الطقس من خلال استخدام مستحضرات التجميل المختلفة أو وصفات الطبيعية، والتى تساعد على ترطيب وحماية البشرة والحفاظ على صحتها وحيويتها طوال الوقت ولا تتأثر بتغير عوامل الطقس المختلفة طوال العام والتى تعمل على جفاف البشرة وظهور المشاكل الجلدية المختلفة، من حب شباب وظهور البثور واسمرار البشرة  .

العناية بالبشرة وفقاً للطقس
العناية بالبشرة وفقاً للطقس

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة