أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرف آخر موعد للمشاركة فى مسابقة "أنا والصين" بـ"الثقافى الصينى"

الجمعة، 05 يونيو 2020 04:00 ص
اعرف آخر موعد للمشاركة فى مسابقة "أنا والصين" بـ"الثقافى الصينى" الثقافى الصينى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستمر المركز الثقافي الصيني بالقاهرة، استقبال الأعمال المُشاركة في الدورة الثانية من مُسابقة "أنا والصين" للكتابة تحت عنوان "قرن جديد.. وحضارة نهرين"، وذلك حتى 30 يونيو الحالى، تسعى المسابقة إلى تعزيز الترابط الشعبي بين بلدين ينتميان لجذور حضارية عريقة، فهى مسابقة ولدت من رحم التعاون المثمر بين المركز الثقافي الصيني بالقاهرة ومجلة الإذاعة والتليفزيون، ومجلة الصين اليوم، وتأتي هذه الدورة بمناسبة مرور 64 عامًا على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الصين ومصر، تحت عنوان "قرن جديد.. وحضارة نهرين"، بحثًا عن حالة تناغم جديدة بأمل أن تفيد العلاقات الشعبية بين البلدين.
 
يجب أن تتناول الموضوعات المرشحة للمسابقة موضوعات لها علاقة بالصين في المجالات التي يختارها المتسابقون، وأن تمتاز الأعمال بشعور حقيقي وصياغة أدبية قوية وأن تبتعد عن العناوين أو الأحداث المثيرة للجدل، على أن تكون مُحررة باللغة العربية بحد أدنى 700 كلمة، وحد أقصى 2000 كلمة للموضوع الواحد، وألا يكون الموضوع قد سبق نشره.
 
وتعد مسابقة "أنا الصين" واحدة من مسابقة في الكتابة تسعى لتعزيز الترابط الشعبي بين بلدين ينتميان لجذور حضارية عريقة، مسابقة ولدت من رحم التعاون المثمر بين المركز الثقافي الصيني بالقاهرة ومجلة الإذاعة والتليفزيون، ومجلة الصين اليوم. هذه المسابقة التي انطلقت في عام 2018، تقام في عام 2020 بمناسبة مرور 64 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الصين ومصر، تحت عنوان "قرن جديد.. وحضارة نهرين"، بحثا عن حالة تناغم جديدة نأمل أن تفيد العلاقات الشعبية بين البلدين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة