خالد صلاح

أندية الدوري الإيطالي ترفض منح اللقب لأي فريق حال إلغاء المسابقة

السبت، 06 يونيو 2020 12:49 ص
أندية الدوري الإيطالي ترفض منح اللقب لأي فريق حال إلغاء المسابقة الدوري الايطالي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترفض أندية الدوري الإيطالي، لمسألة منح لقب المسابقة للفريق المتصدر حال إيقاف المسابقة مرة أخرى وإلغائها، وذلك بعد أن تقرر استئنافها مرة أخرى يوم 20 يونيو الجاري بعد فترة من التوقف دامت قرابة 3 اشهر بسبب انتشار فيروس كورونا بشكل كبير في إيطاليا، قبل أن تنخفض أعداد الإصابات تدريجيا.

ووفقا لما ذكرته شبكة "فوتبول إيطاليا" أن أندية الدوري الإيطالي العشرون عقدت مساء الجمعة اجتماعا لمناقشة خطط الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، في مسألة تحديد الفائز والمتأهلون للمسابقات الأوروبية للموسم المقبل، حال توقف البطولة مرة أخرى وصعوبة استكمالها بسبب فيروس كورونا.

واشار المصدر ذاته أن 16 من فرق الدوري الايطالي صوتوا لصالح عدم الإعلان عن الفائز باللقب أو مراكز الهبوط ، فيما اختارت الفرق الأربعة الأخرى الامتناع ، لكنها لا تزال تتجه بشكل كبير إلى رأي الـ16ناديا الاخرون الذين لم يفعلوا ذلك.

ومن المتوقع أن يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن تحديد الفائز والمتأهلون في اجتماع الاتحاد الايطالي لكرة القدم يوم الاثنين القادم.

كان الدوري الفرنسي قد منح باريس سان جيرمان لقب الليج 1 هذا الموسم، وحدد الهباطون والمتأهلون بناء على الشكل الأخير لجدول الدوري قبل التوقف، مما تسبب في أزمة كبيرة مع الأندية المتضررة مثل أولمبيك ليون.

وأعلنت رابطة الدورى الإيطالي لكرة القدم عودة منافسات الموسم الحالى من المسابقة 2019 – 2020، يومى 20 و21 من شهر يونيو الجاري، من خلال إقامة 4 مباريات مؤجلة من منافسات الجولة الـ25، بعد توقف طويل استمر لأكثر من 3 أشهر بسبب أزمة تفشى فيروس كورونا المستجد.

واتفقت الأندية على أن عودة منافسات الدوري الإيطالي، ستكون من خلال لعب المباريات المؤجلة، وهى أتلانتا مع ساسولو، هيلاس فيرونا مع كاليارى، إنتر ميلان مع سامبدوريا وتورينو مع بارما، يومى 20 و21 يونيو المقبل، على أن تنطلق منافسات الجولة 27، يوم الاثنين 22 يونيو.

ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الدورى الإيطالي خلال الموسم الحالى برصيد 63 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو، صاحب الوصافة برصيد 62 نقطة، بعد مرور 26 جولة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة