خالد صلاح

إعلان القاهرة لحل الأزمة الليبية.. عقيلة صالح: تركيا أرسلت 10 آلاف إرهابي لأراضينا.. ويؤكد: مبادرة مصر لصالح البلاد..حفتر: نعمل على طرد المستعمرين الأتراك..قائد الجيش الليبى: تدخلات الأتراك يزيد من تعقيد الأزمة

السبت، 06 يونيو 2020 03:40 م
إعلان القاهرة لحل الأزمة الليبية.. عقيلة صالح: تركيا أرسلت 10 آلاف إرهابي لأراضينا.. ويؤكد: مبادرة مصر لصالح البلاد..حفتر: نعمل على طرد المستعمرين الأتراك..قائد الجيش الليبى: تدخلات الأتراك يزيد من تعقيد الأزمة جانب من المؤتمر
كتب سمير حسنى – محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار عقيلة صالح، رئيس البرلمان الليبى، إن الجيش الليبى تحرك من أجل محاربة الإرهابين فى طرابلس، مشيرا إلى أن تركيا تدخلت بقوات كثيرة تتجاوز الـ 10 آلاف إرهابى ومرتزق من سوريا وتركيا للقتال فى ليبيا.

وأضاف صالح ، خلال مؤتمر صحفى مشترك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، والمشير حفتر، أن الوضع بعد التدخل التركى أصبح يحتاج إلى استعمال قوة أكثر من اللازم، وسيكون الضرر أكبر متابعا أنه تم الاستجابة إلى نداء الأخوة العرب، واتخاذ خطوة إلى الوراء وقف القتال وقبول الهدنة، ولكن الطرف الأخر لم يلتزم.

وأوضح المستشار عقيلة صالح، أن المبادرة المقترحة عقب لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بحضور المشير خليفة حفتر، صحيحة وتأتى فى إطار صالح الدولة الليبية، لافتا إلى أن الجيش الليبى مستمر فى محاربة الإرهاب فى كافة ربوع ليبيا من أجل توحيد المؤسسسات.

وأشار عقيلة صالح إلى أنه جارى الآن وضع دستور جديد للدولة الليبية، ومن ثم إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، مؤكدا أن الدولة الليبية تتكون من 3 اقاليم وسوف تشارك جميعا، وسوف تكون ممثلة فى هذا الدستور.

ودعا رئيس البرلمان الليبى، الأحزاب إلى المشاركة فى إعداد الدستور، والتعاون خلال هذه الفترة من أجل توحيد البلاد ومن ثم التنافس فى الانتخابات، وجدد شكره للدولة المصرية وما تقوم به من جهود فى البلاد.

من جانبه، ثمن قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر، دور مصر في دعم الجيش الليبي لمحاربة الإرهاب، مؤكدا أن الجيش الليبي يعمل على استعادة سيادة الدولة وطرد المستعمرين الأتراك في بلادنا.

وقال قائد الجيش الليبي خلال مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس السيسي ورئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح، إن التدخل التركى في الصراع الليبي من شأنه تعزيز حالة الاستقطاب الليبي، متهما حكومة باستقطاب أسلحة ومرتزقة من تركيا.

ودعا قائد الجيش الوطنى الليبي المشير خليفة حفتر، إلى إلزام تركيا بوقف إرسال المرتزقة والسلاح إلى ليبيا، محذرا من أن الخطر التركي لا يقتصر على ليبيا بل على دول الجوار، مؤكدا موافقته ودعمه الكامل للمبادرة المصرية بشأن ليبيا.

وقال قائد الجيش الليبى، إن تركيا تزيد من تعقيد حل الأزمة الليبية، داعيا إلى ضرورة وحدة ليبيا وسيادتها.

وجدد حفتر تأكيده على ضرورة القضاء على التشكيلات المصنفة إرهابيا، داعيا لحوار مجتمعي ينتج مجلسا رئاسيا جديدا في ليبيا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة