خالد صلاح

تحصين 240 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بالشرقية والمنوفية..صور

السبت، 06 يونيو 2020 12:14 م
تحصين 240 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بالشرقية والمنوفية..صور تحصين ماشية
الشرقية-إيمان مهنى المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور بركات محمد على مدير مديرية الطب البيطرى بالشرقية، بدء زيارات ميدانية للقرى بجميع مراكز ومدن المحافظة للتوعية الإرشادية عن أهمية التحصين ضد مرض الحمى القلاعية، وتعريف المربين بالمرض وأعراضه، ومدى خطورته على الثروة الحيوانية وأهمية التحصين بصورة دورية لتجنب إصابة الحيوانات بالمرض وتقليل الخسائر الناتجة عن ذلك، مشيرا إلى أنه  تم تحصين 60 ألف رأس ماشية، ضد مرض الحمى القلاعية و حمى الوادى المتصدع فى الفترة من 18 أبريل حتى 30 مايو 2020م خلال الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطرى أنه يتم الفحص الظاهرى للتأكد من صحة الحيوانات ومتابعة عمليات الترقيم وبطاقات التحصين ، فضلا عن تشديد الإجراءات الرقابية فى الأسواق للسماح بدخول الحيوانات المرقمة والمحصنة والسليمة فقط للأسواق.

و تتواصل جهود مديرية الطب البيطرى بالشرقية لتحقيق أهداف الحملة القومية للحفاظ على الثروة الحيوانية بالمحافظة وزيادة إنتاجيتها.

من جانبه شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة الإهتمام بالثروة الحيوانية وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض، والعمل على زيادة إنتاجيتها لتلبية إحتياجات السوق المحلي، مشدداً على ضرورة تكثيف حملات تحصين الماشية ومرور الفرق الطبية  على أصحاب المزارع والمربين بمختلف قرى ومراكز المحافظة  للقضاء على مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع للحفاظ على الثروة الحيوانية.

كانت أكدت محافظة الشرقية، باستمرار اعمال التطهير والتعقيم تم وضع خطه للتطهير بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظه بالإضافة الى الإستمرار فى نشر الرسائل التوعوية للمواطنين لتعريفهم بفيروس كورونا واعراضة وكيفية الوقاية منه، و شددت على أهمية الالتزام بالاجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، و استمرار اعمال التطهير والتعقيم تم وضع خطه للتطهير بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظه بالإضافة إلى الاستمرار فى نشر الرسائل التوعوية للمواطنين لتعريفهم بفيروس كورونا واعراضة وكيفية الوقاية منه.

كما أعلن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية عن تحصين 180 ألف و 582 رأس من الأبقار والاغنام والجاموس ضد مرض الحمى القلاعية ومرض الوادى المتصدع منذ إنطلاق الحملة بنسبة تنفيذ 48 % من الأعداد المستهدفة بالحملة ، وذلك ضمن أعمال الحملة القومية الأولى  للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية ومرض الوادى المتصدع على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة والتى انطلقت يوم  السبت الموافق 18 إبريل الماضى، كما شدد على ضرورة إتخاذ كافة التدابير الوقائية والإحترازية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا .

ومن جانبه أوضح مدير مديرية الطب البيطرى بأنه يتم عمل زيارات ميدانية للقرى بجميع مراكز  ومدن المحافظة للتوعية الإرشادية ضد مرض الحمى القلاعية ،وتعريف المربين بالمرض وأعراضه وأهمية التحصين بصورة دورية للحد من الإصابة بالمرض وتقليل الخسائر ، مشيراً بأنه يتم الفحص الظاهرى للتأكد من صحة الحيوانات ومتابعة عمليات الترقيم وبطاقات التحصين وتشديد الإجراءات الرقابية على الأسواق .

ووجه محافظ المنوفية المواطنين بسرعة الإستجابة للفرق البيطرية المنفذة للحملة والإلتزام بكافة التعليمات والإرشادات من أجل القضاء على مرض الحمى القلاعية والحفاظ على الثروة الحيوانية.

 

FB_IMG_1591436489660
 

 

FB_IMG_1591436494507
 

 

FB_IMG_1591436497269
 

 

FB_IMG_1591436499732
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة