خالد صلاح

عضو اللجنة العليا للفيروسات: يجب إجراء الأبحاث للتأكد من تحور كورونا

السبت، 06 يونيو 2020 11:39 م
عضو اللجنة العليا للفيروسات: يجب إجراء الأبحاث للتأكد من تحور كورونا الدكتورة وجيدة أنور
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة وجيدة أنور أستاذ الصحة العامة بجامعة عين شمس وعضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالى، إنه يجب أن يكون هناك توازن بين استمرار دوران عجلة الاقتصاد وصحة المواطن، فعلى المواطن الآن الحفاظ على نفسه مع أخذ الإجراءات الاحترازية.

وتابعت وجيدة أنور، خلال مداخلة عبر خاصية سكايب فى برنامج مساء dmcالذى تقدمه الإعلامية إيمان الحصرى، أنه لابد من الأبحاث حتى نتمكن معرفة هل الفيروس بدأ فى التحور وأن خطورته قد تضاءلت أم لا، مشيرة إلى أنه لتقوية جهاز المناعة لابد من أخذ قسط كافٍ من النوم فى فترة المساء، كذلك لابد من تناول الأطعمة التى تحتوى على الفيتامينات.

من ناحية أخرى، أكدت وزارة الصحة والسكان، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 9603 حالة، من ضمنهم الـ 8538 متعافيًا.

وأضاف بيان لوزارة الصحة، أنه تم تسجيل 1497 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 32 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 32612 حالة من ضمنهم 8538 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1198 حالة وفاة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة