خالد صلاح

مستشار الرئيس للصحة النفسية: مصر أول دولة تخصص مكاناً لمصابى كورونا من المرضى النفسيين

السبت، 06 يونيو 2020 11:36 م
مستشار الرئيس للصحة النفسية: مصر أول دولة تخصص مكاناً لمصابى كورونا من المرضى النفسيين الدكتور أحمد عكاشة
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد عكاشة، مستشار رئيس الجمهورية للصحة النفسية والتوافق المجتمعي، إن وزارة الصحة المصرية رحبت بالعناية بالمريض النفسي وعلاج المرضي النفسيين لمن يصابوا بفيروس كورونا، موضحاً أن مصر أول من خصصت للمريض النفسي المصاب بكورونا مكاناً وهى لم تحدث في أي بلد في العالم حتى الآن.

وأضاف عكاشة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية، تقديم الإعلامي عمرو أديب، أن بعض الأطقم الطبية كانوا يخافون من المرضي النفسيين ولا يريدون تقديم خدمة طبية لهم بسبب العنف، مشيراً إلى أن وزارة الصحة قدمت الخدمات الطبية للمرضي النفسيين عبر الإنترنت من خلال خط ساخن.

وأكمل الدكتور أحمد عكاشة، أن الخدمة الطبية للمرضي النفسيين تقدم على مدار 24 ساعة، موضحاً أن الكلمة الطبية تعمل كيمياء في المخ مثل الدواء تماماً، حيث إن الخوف من كورونا أكثر من الإصابة بها، و85% من مرضي كورونا يعالجون منها مثل نزلة البرد.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن خروج 380 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 8538 حالة حتى اليوم.
 
وأوضح بيان لوزارة الصحة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 9603 حالة، من ضمنهم الـ 8538 متعافيًا.
 
وأضاف أنه تم تسجيل 1497 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 32 حالة جديدة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة