خالد صلاح

منافس الأهلى.. الوداد المغربى يتحول لشركة رياضية فى الموسم الجديد

السبت، 06 يونيو 2020 04:11 م
منافس الأهلى.. الوداد المغربى يتحول لشركة رياضية فى الموسم الجديد الوداد المغربى
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت 6 أندية مغربية إجراءات تحولها إلى شركات رياضية بعد انتهاء السجل التجارى لاستيفاء جميع الشروط التى أعلن عنها الاتحاد المغربى لكرة القدم من أجل المشاركة فى منافسات البطولة الوطنية الموسم المقبل.

وكانت إدارة نادى الوداد البيضاوى قد قررت صرف المستحقات المتأخرة للاعبين فى الفترة الحالية من أجل تحفيزهم قبل استئناف الموسم الكروى الجارى 2019-2020 الذى توقف لنحو ثلاثة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأكد موقع " le360 " المغربى أن حسن الفيلالى، رئيس لجنة الرخص التابعة للاتحاد المغربى، أكد أن كلا من الوداد الرياضى ونهضة الزمامرة وسريع واد زم والفتح الرياضى وأولمبيك آسفى ومولودية جدة توصلت بالملف التجارى وبالتالى تحولت إلى شركة رياضية.

وأشار الموقع إلى أن الفصل الخامس من لائحة النظام الأساسى المعتمد من الاتحاد ينص على أن الاتحاد المغربى تحتفط بتدبير كل الأنشطة المتعلقة بكرة القدم، خاصة فى الشق التدبيرى للفرق المكونة من رياضيين برخص هاوية تحت إشراف الاتحاد كما تلك المشاركة فى دورى الهواة المنظم من قبل رابطة الأندية الاحترافية الوطنية.

وأضاف الموقع المغربى سوف تعمل الشركة الجديدة للنادى التى تعفى من واجباتها تجاه الموظفين بناءً على المادة 11من النظام الأساسي، حيث سيتم إرفاقه بلائحة الإجراء وطبيعة وبنود العقود التى تربطهم.

وشدد الموقع على أن المادة 22 من مشروع القانون الأساسى للشركات الرياضية، المطروح من قبل جامعة الكرة، على أن تقدم الاتحاد 12وثيقة فرعية، تتضمن لوائح خاصة بالممتلكات، المخزونات، الديون والواجبات، أسماء الموظفين الإداريين واللاعبين والأطقم التقنية، والتى ستنتقل تحت تدبير الشركة بدل انخراطها فى منظومة الجمعية.

ويلتقى الزمالك مع الرجاء المغربى، بينما يواجه الأهلي، نظيره فريق الوداد المغربى، فى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، بينما على مستوى كأس الكونفدرالية، سيلتقى بيراميدز مع حوريا كوناكرى الغيني، ونهضة بركان المغربى مع مواطنه حسنية أغادير.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة