خالد صلاح

نتيجة أولى وثانية ثانوى.. التعليم: كل من حضر الامتحان فى جميع المواد نجح.. وحجب النتيجة يعنى الغياب عن الاختبار وفرصة أخرى فى سبتمبر المقبل.. الوزارة تعترف: العديد من الطلاب تعاونوا مع بعضهم خلال الامتحانات

السبت، 06 يونيو 2020 04:23 م
نتيجة أولى وثانية ثانوى.. التعليم: كل من حضر الامتحان فى جميع المواد نجح.. وحجب النتيجة يعنى الغياب عن الاختبار وفرصة أخرى فى سبتمبر المقبل.. الوزارة تعترف: العديد من الطلاب تعاونوا مع بعضهم خلال الامتحانات التعليم تعلن نتيجة الصف الأول والثانى الثانوى
محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، نتيجة الصف الأول الثانوى الترم الثانى 2020، ونتيجة الصف الثانى الثانوى 2020 الترم الثاني، عبر بوابة الثانوية العامة، حيث يمكن للطلاب معرفة نتائجهم من خلال الدخول على الرابط التالى" https://thaneduone.emis.gov.eg/.


وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن كل من حضر الامتحان فى جميع المواد فهو ناحج، وظهور نتيجة الطالب تعنى انتقاله إلى الصف الدراسى الأعلى، وأن حجب نتيجة الطالب يشير إلى غيابه عن أحد امتحانات الفصل الدراسى الأول أو الثاني، وفى هذه الحالة يتقدم الطالب بشكوى إلكترونية للبحث فى حالته (سيتم إتاحة رابط الشكاوى الإلكترونية قريباً.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الطالب الذى لم يحضر امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى العام، يظهر شريط تقييمه بالنتيجة باللون الرمادى، موضحة أنه تشير النقطة السوداء على الشريط إلى إداء الطالب فى كل مادة دراسية على حدة، كما يشير المثلث إلى المتوسط الحسابى لدرجة الطالب على مستوى الجمهورية، من خلاله؛ يمكن للطالب التحقق من اداءه فى مقابل أداء الطالب على مستوى الجمهورية.

وأعلنت وزارة والتعليم والتعليم الفنى، أنه تشير النتائج والتعليمات التى تظهر فى نتائج طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى إلى مقياس أداء الطالب فى كل مادة دراسية، عن ظروف يجب أن يتم تهنئة الطالب الذين شاركوا فى امتحانات الفصل الدراسى على مشاركتهم فى الاختبارات فى ظروف مختلفة تماما
 
وأوضحت الوزارة : نحن ندرك تمام أن العديد من الطالب تعاونوا مع بعضهم البعض خلال ، ويجب اعتبار هذا نجاحا حتى فى الوقت الذى كان فيه الطالب يدرسون عن بعد منخرطين فى عملية التعلم والتقييم، وأن النتائج التى تم تحقيقها فى امتحانات هذا الفصل الدراسى هى نتائج مختلفة عن تلك التى تم إجرائها سابقآ فى الفصول الدراسية، ونتيجة لذلك ، فإننا نركز بشكل أقل على هذة النتائج ، وبالنسبة للطالب الذين بذلوا جهودا صادقة يجب أن يفخروا بأنفسهم بالجهود التى بذلوها والمشاركة الامتحانات.
 
وكشفت الوزارة عن أنه سيتم منح فرصة أخرى فى سبتمبر فى المواد التى لم تتمكن من المشاركة فيها على أن يعقد الامتحان بشكل إلكترونى للطلاب، مضيفة أن أن الدرجة العظمى من 100 والدرجة الصغرة من صفر بالنسبة لنتائج طلاب الصف الأول الثانوى العام 2020، والصف الثانى الثانوى الترم الثانى.

وطالبت الوزارة من طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى، الدخول على موقع الوزارة ملمعرفة النتائج بشكل متفرق حتى يستطيعوا الحصول على نتائجهم، لافتة إلى أن هناك ضغط كبير على الموقع حيث يحاول قرابة مليون و200 ألف طالب وطالبة الدخول فى توقيت واحد لمعرفة النتائج الأمر الذى يواجه البعض فيه صعوبة فى معرفة تفاصيل نتيجته، كما أن تقييم الطلاب يتم من خلال قياس مستواه مقارنة بزملائه على مستوى الجمهورية وليس مستوى المدرسة أو الإدارة التعليمية.

 

IMG_٢٠٢٠٠٦٠٦_١٥٤٢٣٨
 

 

IMG_٢٠٢٠٠٦٠٦_١٥٤٣٢٥
 

 

 

f410c13a-bd72-4d28-9dab-192182c0fd64


 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة