خالد صلاح

21 ألف شكوى × 5 سنوات .. الحيوانات ضحية الإلقاء فى القمامة ببريطانيا..صور

السبت، 06 يونيو 2020 09:00 م
21 ألف شكوى × 5 سنوات .. الحيوانات ضحية الإلقاء فى القمامة ببريطانيا..صور الشباك تلتف حول عنق عجل البحر
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت هيئة حماية الحيوانات من القسوة البريطانية، أن لديها أكثر من 21 ألف  شكوى خلال 5 سنوات عن وقوع الحيوانات في المخلفات والقمامة ، مما قد أدى بالفعل إلى نفوق البعض ومكافحة آخرين من أجل التنفس والبقاء على قيد الحياة. 

الحيوانات ضحية القمامة في بريطانيا (1)
 
 

وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، في تقريرها أن العديد من الحيوانات تكافح من أجل التنفس والعيش حيث وقعت من قبل في شباك القمامة من المخلفات البلاستيكية أو غيرها،  في حين هناك العديد من الحوادث التي لم يتم رصدها.

الحيوانات ضحية القمامة في بريطانيا (3)
 

أظهرت الصور وقوع  "عجل البحر" فى شباك بلاستيكية زرقاء التفت حول رقبته بإحكام، كما علقت رأس الثعلب صغير علبة من الصفيح.

الحيوانات ضحية القمامة في بريطانيا (4)
 

وأوضح التقرير، أن ذلك يأتي تزامنا مع تقرير هيئة الرفق بالحيوانات في بريطانيا، الذى أظهر عدد المكالمات التي تلقتها من كل مقاطعة في المملكة المتحدة على مدى السنوات الخمس الماضية فيما يتعلق بالقمامة العامة.

الحيوانات ضحية القمامة في بريطانيا (2)

وكشفت المؤسسة الخيرية لرعاية الحيوانات أن خطها الساخن للطوارئ تلقى 6446 مكالمة بشأن الحيوانات المتضررة من القمامة العامة مثل علب الصفيح والزجاجات البلاستيكية منذ عام 2015، و كما كان هناك 15183 تقريرًا عن حيوانات مصابة بسبب وقوعها في القمامة.

وتضمن التقرير12904  شكوى عن حيوانات وطيور محاصرة بسبب مخلفات الشباك الرياضية أو التي يتم وضعها على الشجيرات أو الأشجار لردع الطيور.

وأشار التقرير، أن أكثر التي صدر عنها شكاوى هي العاصمة لندن ، والتي شهدت ما مجموعه 1،618 مكالمة تم إجراؤها في خمس سنوات، و يأتي في المركز الثانى مانشستر الكبرى ، حيث تم إجراء 906 مكالمات وتبعتها مدينة ويست ميدلاندز ، حيث بـ895 مكالمة ، ثم مقاطعة نورفولك بـ  867 مكالمة.

وتحث الجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوانات في بريطانيا RSPCA  المواطنين على ضمان القاء القمامة في الصناديق بصورة سليمة، وقال آدم جروجان ، رئيس فريق الحياة البرية:"يتعامل فريقنا مع الآلاف من الحوادث كل عام حيث تتأثر الحيوانات والطيور بالقمامة، أنا متأكد من أن كل حيوان قادر على مساعدته هناك العديد من الحيوانات التي لا يمكن رؤيتها أو الإبلاغ عنها وقد تفقد حياتها القمامة هي واحدة من أكبر المخاطر التي تواجهها حياتنا البرية اليوم - وهو أمر من السهل جدًا".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة