أكرم القصاص - علا الشافعي

أزمة فى الدوري السعودي بسبب شروط المدربين لتجديد عقودهم

السبت، 06 يونيو 2020 07:00 ص
أزمة فى الدوري السعودي بسبب شروط المدربين لتجديد عقودهم الدوري السعودي للمحترفين
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية سعودية، عن وجود أزمة بين العديد من الأندية المنافسة في الدوري السعودي للمحترفين "دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين" بإضافة إلى أندية من دوري الدرجة الأولى والدرجة الثانية مع بعض المدربين الذين رفضوا تمديد عقودهم فى حال استئناف منافسات المسابقة في الموسم الكروى الجارى 2019-2020 بعد توقفها منذ مارس الماضى بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

ذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية، أن المدربين الذين شارفت عقودهم على الانتهاء اشترطوا على الأندية تمديد عقودهم بمزايا مالية جديدة، أو أن يكون التمديد لمدة سنة كاملة بدلاً من أن يرتبط بنهاية الأنشطة الرياضية للموسم الحالي.

أضافت الصحيفة أن هذه الأزمة وضعت الأندية في ورطة خاصة الفرق الغير منافسة سواء على المراكز المتقدمة أو مراكز الهبوط، موضحة أنها ستكون أمام خيار تمديد عقود مدربيها بمزايا مالية مختلفة، أو إنهاء عقودهم والاستعانة بمدربين وطنيين في حال استكمال الموسم.

من ناحية أخرى، بدأ الاتحاد السعودى لكرة القدم، مؤخرا وضع خطة استئناف مسابقة دورى المحترفين، من خلال تحديد المواعيد النهائية لعودة المنافسات بعد توقف دام أكثر من شهرين بسبب تفشى فيروس كورونا.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "الاقتصادية" السعودية في وقت سابق، فإن الأندية ستعود إلى التدريبات 22 يونيو الجارى وسط بروتوكول صحى معتمد من وزارة الصحة سيتم تطبيقه على اللاعبين والعاملين والحكام قبل عودة التدريبات بأسبوعين.

وأضافت أن الانفراجة الأخيرة وعودة الأوضاع إلى طبيعتها فى نهاية الشهر الجارى بعد السيطرة نسبياً على فيروس كورونا، ستسهم فى تقديم موعد استئناف دورى المحترفين عن موعده المحدد مبدئياً فى وقتٍ سابق وهو يوم 20 أغسطس المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة