أكرم القصاص - علا الشافعي

التصريح بدفن جثة طفل سقط من أعلى سطح عقار فى أرض اللواء

السبت، 06 يونيو 2020 01:07 م
التصريح بدفن جثة طفل سقط من أعلى سطح عقار فى أرض اللواء سقوط من مكان مرتفع - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرحت النيابة العامة بشمال الجيزة بدفن جثة طفل لقى مصرعه عقب سقوطه من أعلى سطح عقار بمنطقة أرض اللواء بالعجوزة، بعدما اختل توازنه وسقط أثناء لهوه، وطلبت تحريات المباحث التكميلية حول الواقعة.

تلقت غرفة النجدة بالجيزة بلاغا يفيد مصرع طفل سقط من أعلى سطح عقار بمنطقة أرض اللواء. انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين من خلال التحريات، أن الطفل يبلغ من العمر ما يقرب من 5 سنوات، اختل توازنه أثناء لهوه، وسقط من أعلى سطح العقار الذي يقيم به، مما أسفر عن مصرعه. تحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

السقوط هو المسبب الرئيسي الثاني للموت بفعل الحوادث في العالم، وأحد أكثر الإصابات شيوعًا، خصوصًا لدى كبار السن، وعاملو الإنشاء، الكهربائيون، عاملو المناجم، الدهانون أيضًا أصحاب مهن ذات معدل إصابات عالٍ نتيجة السقوط. تزداد شدة الإصابة مع ازدياد ارتفاع السقوط لكنها تعتمد أيضًا على ملامح كل من الجسم والسطح وطريقة اصطدامهما، وتزداد فرصة النجاة إذا تم الهبوط على سطح شديد التشوه (سطح يمكن حنيه أو ضغطه أو تحريكه بسهولة) مثل الثلج أو الماء.

تتفاوت الإصابات الناجمة عن السقوط من المباني اعتمادًا على ارتفاع المبنى وعمر الشخص، والسقوط من الطابق الأول للمبنى (أعلى الطابق الأرضي) عادة ما يسبب إصابات ولكنها ليست قاتلة إجمالًا، فإن الارتفاع الذي يموت عنده 50٪ من الأطفال نتيجة السقوط يتراوح بين أربعة وخمسة طوابق (حوالي 12 إلى 15 مترًا أو 40 إلى 50 قدمًا) فوق سطح الأرض.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة