أكرم القصاص - علا الشافعي

المشرف على تطوير ميدان التحرير: 30 ألف متر للمواطنين للتنزه دون دفع أموال

السبت، 06 يونيو 2020 08:59 م
المشرف على تطوير ميدان التحرير: 30 ألف متر للمواطنين للتنزه دون دفع أموال ميدان التحرير
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس محمد علوي، المشرف على تطوير ميدان التحرير، إنه تم الانتهاء من أعمال تطوير الميدان وأصبح جاهزاً، موضحاً أن الميدان يتوسط مسلة بالأربع كباش وكانت من الأشياء الصعبة التى أخذت وقتاً، قائلا: "المنظر بالكامل اختلف وأصبح لدينا 30 ألف متر للجمهور من المواطنين للمشي".

وأكد علوي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم، تقديم الإعلامية لبني عسل، والمذاع عبر فضائية الحياة، أن هناك مسطحا بميدان التحرير وكذلك لاند سكيب، قائلا: "كان لدينا تحديات العمل على ميدان التحرير والحفاظ على سير حركة المرور، وقمنا بتقسيم ميدان التحرير للعمل".

وأشار المهندس محمد علوي، أن الميدان تطور تماما وبه شجر للزيتون، ونحجنا في تغيير المنظر بالكامل، كما قمنا بوضع إضاءة على العقارات، مشيراً إلى أن العمل أثناء فيروس كورونا لم يعق العاملين، حيث تم تطهير أماكن إقامة العمالة دائما والجميع كان يرتدي الكمامات.

وأشار المهندس محمد علوي، كنا وسط المواطنين ونحافظ عليهم ولم يحدث أي إصابات للعاملين في تطوير مشروع ميدان التحرير، وهناك طرق تقدر بـ30 ألف متر للمشي والأرض الخضراء ويستطيع المواطن الجلوس في ميدان التحرير دون دفع أى أموال.

وفي سياق أخر، قال المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولين العرب، إن تطوير ميدان التحرير لم يكن سهلا، خاصة أن المنطقة كانت محاطة بالمواصلات ومحطة مترو الأنفاق، وكان العمال يتنقلون بمعدات شديدة الضخامة، وكانت تلك الصعوبة الأكبر التي واجهت العاملين هناك، مشيرا إلى أن قياس الحمولة التي يفترض أن تكون فوق محطة مترو الأنفاق، أخذت الكثير من الوقت والاستعدادات حتى لا يكون هناك خطورة على المترو وعلى القطع الأثرية التي تم وضعها في الميدان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة