أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. مقتل زعيم القاعدة بالمغرب عبد المالك دروكدال.. عقار لعلاج السرطان يظهر مؤشرات إيجابية لمرضى كورونا..الجيش السودانى يسترد موقعا من قبضة المتمردين بدارفور

السبت، 06 يونيو 2020 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. مقتل زعيم القاعدة بالمغرب عبد المالك دروكدال.. عقار لعلاج السرطان يظهر مؤشرات إيجابية لمرضى كورونا..الجيش السودانى يسترد موقعا من قبضة المتمردين بدارفور
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

تقرير: الشرطة الأمريكية تقتل 1200 شخص سنويا فى أحداث عنف دون عقاب قضائى

تقتل الشرطة الأمريكية خلال عملها سنويا بشكل وسطى نحو 1200 شخص، ولكن رغم ذلك، يبقى توجيه الاتهام رسميا لها أمرا نادرا في أروقة.

121212
عنف الشرطة الأمريكية

فيديو.. آلاف المصلين يتوافدون على المسجد الاقصى لأداء صلاة الجمعة

تدفق اليوم الجمعة آلاف المصلين إلى باحات المسجد الاقصى المبارك لأداء صلاة الجمعة، لأول مرة بعد إغلاق دام نحو 70 يوماً بسبب جائحة كورونا المستجد.

الجيش الفرنسى يعلن مقتل زعيم القاعدة بالمغرب عبد المالك دروكدال شمال مالى

قالت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلى، اليوم الجمعة، إن القوات الفرنسية قتلت زعيم تنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى عبد المالك دروكدال بشمال مالي.

عقار لعلاج السرطان يظهر مؤشرات إيجابية لمرضى كورونا

أظهر عقار كالكوينس لعلاج سرطان، الدم الذى تنتجه شركة أسترازينيكا مؤشرات أولية على مساعدة مرضى كوفيد-19 ممن يتلقون العلاج فى المستشفى على تخطى أسوأ مراحل المرض .

أمريكا تسجل 20555 إصابة جديدة والحصيلة تقفز إلى مليون و862656 حالة

قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، اليوم الجمعة، إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا فى الولايات المتحدة ارتفع إلى مليون و862 ألفا و656 حالة بزيادة 20555 حالة .

ارتفاع قياسى لمعدل البطالة فى كندا

سجل معدل البطالة فى كندا ارتفاعا قياسيا بسبب جائحة كوفيد-19، وهو أعلى ارتفاع تم تسجيله منذ عام 1982 مع إعادة فتح الأعمال وتخفيف قيود.

0200
البطالة

وفاة آخر مستفيد من معاش الحرب الأهلية الأمريكية 1861 عن عمر 90 عاما

توفى إيرين تريبليت ، آخر شخص يتلقى معاشًا من الحرب الأهلية الأمريكية ، عن عمر يناهز 90 عاما، الثلاثاء بعد مضاعفات جراحية إثر سقوطه بدار رعاية بنورث كارولينا.

القوات المسلحة السودانية تسترد موقعا من قبضة المتمردين فى دارفور

أعلن مسئول سودانى سيطرة قوات من الجيش والدعم السريع بولاية وسط دارفور، على موقع دفاعي كان في قبضة مجموعتين من حركة "جيش تحريرالسودان

فيجى تعلن خلوها من فيروس كورونا

أعلن رئيس وزراء فيجى فوريك "فرانك" باينيماراما أن الدولة الجزيرة التي تقع في المحيط الهادئ لم يعد لديها أي حالات إصابة نشطة بفيروس كورونا المستجد.

منظمة الصحة تنصح باستخدام الكمامات المصنوعة من القماش فى الأماكن العامة

نشرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، تحديثا لإرشاداتها شمل توصية للحكومات بمطالبة الناس بارتداء كمامات الوجه المصنوعة من القماش فى الأماكن العامة للمساعدة فى الحد من انتشار وباء كوفيد-19.

المسمارى: الجيش الليبى انسحب من ترهونة لتجنيب المدينة الدمار

قال المتحدث الرسمى باسم الجيش الليبى، اللواء أحمد المسمارى، في مؤتمر صحفى، إن الطائرات المسيرة التركية واصلت استهدافنا رغم وقف النار، والأتراك كثفوا الغارات الجوية.

المسمارى

مقتل 7 فى إطلاق نار بولاية ألاباما الأمريكية

قتل 7 أشخاص فى إطلاق نار بألاباما الأمريكية، حيث سمع أحد الجيران بجنوب هانتسفيل صوت طلقات نارية، ليستدعى الشرطة، وتكتشف 7 جثث فى وقت متأخر الخميس.

الشرطة السعودية: ضبط شخص يستدرج الأطفال عبر السوشيال والتحرش بهم

قال المتحدث الإعلامى بشرطة منطقة عسير المقدم زيد الدباش، بأنه إشارة إلى مقاطع الفيديو المتداولة لشخص اتخذ من حسابه الشخصى على أحد تطبيقات التواصل الاجتماعى .

عدد الوفيات فى اليابان يقفز لأعلى معدل منذ الحرب العالمية الثانية

أظهرت بيانات حكومية يابانية ، اليوم الجمعة ، أن عدد الأطفال المولودين فى اليابان بلغ 865.234 فى عام 2019 ، بانخفاض 53166.

رئيس إندونيسيا يؤدى صلاة الجمعة بالمسجد

أدى الرئيس الإندونيسى جوكو ويدودو صلاة اليوم الجمعة في جماعة، لأول مرة منذ فرض الحكومة تدابير صارمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

211212
رئيس إندونيسيا جوكو ويدودو

الرئيس التونسى: لن نكون جبهة خلفية لأى طرف ومتمسكون بسيادة ليبيا

قال الرئيس التونسي قيس سعيد: لن نكون جبهة خلفية لأي طرف ومتمسكون بسيادة ليبيا.

عمدة واشنطن تطالب ترامب بإخلاء المدينة من كل المظاهر العسكرية

وجهت عمدة واشنطن رسالة إلى الرئيس دونالد ترامب للمطالبة بإخلاء المدينة من كل المظاهر العسكرية.

فيديو.. التدابير الوقائية بالمسجد النبوي الشريف بأول صلاة جمعة بعد كورونا

وسط منظومة متكاملة من الإجراءات الاحترازية ضد وباء كورونا أدى حوال 100 ألف مصلى ، اليوم، صالة الجمعة فى المسجد النبووى وهى أول جمعة يحضرها المصلون منذ أكثر من 70 يوما.

الحكومة الإسرائيلية تخضع بالكامل لفحص فيروس كورونا مع ارتفاع الاصابات

أكدت الحكومة الإسرائيلية أن مجلس الوزراء بأكمله سيخضع لفحص كورونا بعد اجتماعه الأسبوعى الأحد القادم، وذلك على خلفية إصابة النائب عن القائمة المشتركة فى الكنيست.

صور.. المسلمون يؤدون صلاة الجمعة فى المسجد الحرام وسط التزام بالتباعد الاجتماعى

أدى المصلين في المملكة العربية السعودية صلاة الجمعة في المسجد الحرام والنبوى، وسط التزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، والتى تشمل الوضوء من المنزل واحضار السجادة الخاصة وارتداء الكمامة، وتعقيم اليدين وعدم اصطحاب الأطفال والتباعد الاجتماعى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة