خالد صلاح

الأرجنتين تمنح 143 رياضياً أولمبياً إشارة العودة للتدريبات

الأحد، 07 يونيو 2020 02:46 م
الأرجنتين تمنح 143 رياضياً أولمبياً إشارة العودة للتدريبات ألبرتو فرنانديز
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منحت الحكومة الأرجنتينية الضوء الأخضر للأندية بالعودة للتدريبات، استعداداً لأولمبياد طوكيو التى تم ترحيلها من الصيف الحالى إلى صيف 2021، بسبب فيروس كورونا المستجد، مشددة على ضرورة احترام الضوابط الصحية.

وقال الرئيس الأرجنتينى لقناة "تي واي سي"المحلية، "الرياضة الأولمبية مهمة جداً للبلد، ونريد أن يتدرب الرياضيون، لهذا السبب حددنا البروتوكولات مع ماتياس لامينز حتى يتمكن ممثلونا في طوكيو من الاستعداد".

وبهذا، حصل 143 رياضياً أرجنتينياً كانوا ضامنين تأهلهم للألعاب الأولمبية 2020 على إشارة التدريب من جديد، إضافة الى آخرين ما زالوا يسعون للتأهل الى الأولمبياد الذي رُحِلَ لمدة عام.

أضاف الرئيس الأرجنتيني، إنه يعمل على وجه الخصوص مع وزير السياحة والرياضة ماتياس لامينز من أجل تعديل البروتوكولات الصحية التي سيتم تنفيذها.

قال ألبرتو فرنانديز رئيس الأرجنتين، إن كرة القدم فى بلاد التانجو تستغرق بعض الوقت من أجل العودة نتيجة لانتشار وباء فيروس كورونا، وتحدث رئيس الأرجنتين فى تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية قائلا، "ستعود كرة القدم فى إسبانيا بدون جماهير، ولكن من المهم أننا سنشاهد كرة القدم الإسبانية، نأمل أن نتمكن من ذلك قريبًا فى الأرجنتين، بالنسبة لنا من عشاق كرة القدم ونحبها، عدم وجودها هو نقص كبير جدًا، أريد أن نذهب ببطء، بينما نستمتع بلعب ميسى فى برشلونة، وهذا يجلب لنا السعادة".

وبخصوص دييجو مارادونا، علق رئيس الأرجنتين قائلاً، "دييجو هو كل شيء لشعب الأرجنتين، فهو الشخص الذى أعطى الأرجنتينيين من جيلنا فرحة لا نهائية فى عامى 86 و 90، لقد ملانا بالفرح فى الأوقات الصعبة".

وتمنى ألبرتو فرنانديز رئيس الأرجنتين أن يكون الأسطورة مارادونا فى صحة جيدة قائلاً، "أنا لست صديقًا له، لقد التقيت به مرة واحدة فى كازا روسادا، وسعدت برؤيته، أتمنى أن يكون بخير بسبب السعادة التى أعطانا إياها".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة