خالد صلاح

المستحيل ليس ألمانيا.. كيف اقترب بوندزليجا من الانتهاء بعد هزيمة كورونا؟

الأحد، 07 يونيو 2020 01:29 م
المستحيل ليس ألمانيا.. كيف اقترب بوندزليجا من الانتهاء بعد هزيمة كورونا؟ الدورى الألمانى
عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت الحكومة الألمانية للعديد من الانتقادات مع بداية الشهر الماضى، بعد أن حددت 16 مايو الماضى موعدا لاستئناف مسابقة الدورى "البوندزليجا" بعد فترة توقف دامت أكثر من شهرين بسبب تفشى فيروس كورونا.

وفى الوقت الذى كانت تصارع خلاله أغلب دول القارة الأوروبية أزمة تفشى كورونا، إلا أن ألمانيا، الرائدة فى معظم المجالات، كان لها السبق فى كونها أول دولة تعلن عودة الدورى، فى الوقت الذى لم تكن باقى الدول الأوروبية، خاصة فى الدوريات الكبرى، لم تكن تعلم مصير الموسم الحالى، وانتهت فى النهاية إلى تحديد منتصف الشهر الجارى موعدا لاستئناف النشاط، وفى المقابل تم إلغاء الدورى فى كل من هولندا وفرنسا، فى سابقة لم تحدث منذ الحرب العالمية الثانية.

لمزيد من التفاصيل عبر سوبر كورة اضغط هنا..

واقتربت ألمانيا من النجاح بالوصول إلى بر الأمان هذا الموسم، حيث لم يتبق على نهاية البوندزليجا سوى 4 جولات فقط، بعد إقامة 5 جولات على مدى الأسابيع الماضية.

 

ومن المثير للدهشة أنه منذ عودة مسابقة الدورى الألمانى منتصف الشهر الماضى، لم تسجل ألمانيا أى حالة إصابة بفريوس كورونا بين لاعبى أو إداريى الفرق الـ 18 المشاركين فى المسابقة، وذلك فى ظل الإجراءات الصارمة التى اتخذها الاتحاد الألمانى لانجاح الموسم واكماله دون معوقات.

أقيمت 5 مباريات مثيرة على رأسها مواجهة بايرن ميونح وبايرن ليفركوزن التى انتهت بفوز الفريق البافارى بأربعة اهداف مقابل هدفين.

وعزز بايرن ميونخ صدارته لجدول ترتيب الدورى الألمانى "البوندزليجا" بعد الفوز الكبير مساء السبت على مضيفه باير ليفركوزن بأربعة أهداف مقابل هدفين فى المباراة التى أقيمت على ملعب "باىآرينا"، فى إطار منافسات الجولة الـ 30 من المسابقة.

ويحتل بايرن ميونخ صدارة جدول ترتيب البوندزليجا برصيد 70 نقطة بفارق 7 نقاط عن بوروسيا دورتموند الوصيف، والذى تغلب على ضيفه هيرتا برلين بهدف دون مقابل احرزه إيمرى تشان فى اللقاء الذى أقيم على ملعب "سيجنال إيدونا بارك" فى نفس الجولة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة