أكرم القصاص - علا الشافعي

عبدالعال: اختيارات القوائم ستتم بدقة والأحزاب لن تسمح بتسلل غير المرغوب فيهم

الأحد، 07 يونيو 2020 01:00 م
عبدالعال: اختيارات القوائم ستتم بدقة والأحزاب لن تسمح بتسلل غير المرغوب فيهم الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن مشروعات القوانين التى تقدم بها ائتلاف دعم مصر بشأن إصدار قانون مجلس الشيوخ، وكذلك مشروع قانون بتعديل يعض إحكام قانون مجلس النواب ومباشرة الحقوق السياسية والهيئة الوطنية للانتخابات، من أهم التشريعات التى ينظرها البرلمان وتسمح أن كافة القوى السياسية بالتواجد، أن من خلال التوازن بين القائمة والفردى.

 

واضاف عبد العال، إنه على الجميع أن يعلموا أن اختيارات الممثلين فى القوائم ستتم بدقة، وستضع الاحزاب معايير فى غاية الدقة، مضيفًا: "فكرة وجود شخص غير مرغوب فيه ويتسلل لهذه القائمة ستؤدى إلى أن تكون القائمة محل نقد من الرأى العام".

 

وأشار عبد العال، إلى أن تلك القوانين على درجة كبيرة من الاهمية، واللجنة التشريعية توليها عناية خاصة وستسمع وجهة نظر كل الأطراف لتحقيق مصلحة هذا الوطن، وإرضاء الرأى العام المصرى، فى وجود حياة نيابية نشطة تعبر عن الشعب المصرى.

 

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور على عبد العال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأحد، والتى تشهد مناقشة عدد من القضايا والملفات الهامة، ليواصل البرلمان مهامه التشريعية فى مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" من خلال حزمة تشريعية ضرورية، جنبًا إلى جنب مع سن التشريعات الاقتصادية الهامة، متحديا الفيروس الذى أصاب عددا من أعضاء المجلس النيابى ما بين حالات مؤكدة وأخرى اشتباه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة