خالد صلاح

أيمن أبو العلا: أسعار المستشفيات الخاصة "لكورونا" مبالغ فيها والأزمة تحتاج تضافرا

الإثنين، 08 يونيو 2020 11:40 م
أيمن أبو العلا: أسعار المستشفيات الخاصة "لكورونا" مبالغ فيها والأزمة تحتاج تضافرا أيمن أبو العلا
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن هناك مبالغة ومتاجرة من بعض المستشفيات الخاصة في علاج حالات فيروس كورونا، مضيفا أن أسعار المستشفيات الخاصة عالية الثمن ومبالغ فيها لعلاج مرضى كورونا، مضيفا أن التسعيرة التى حددتها وزارة الصحة لمن لا يحتاج عناية مركزة تتراوح من 1500 إلى 3000 جنيه، ومن 5000 إلى 7000 إذا احتاجت إلى عناية مركزة، ومن 7500 إلى 10 آلاف حال الاحتياج إلى جهاز تنفس صناعى.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مساء DMC، المذاع عبر قناة  DMC، تقديم الإعلامية إيمان الحصرى، أن الأزمة الحالية تحتاج إلى نوع من التضافر والتكاتف ما بين كل قطاعات الدولة، معقبًا: "هفضل ورا الوزارة حتى عمل خط ساخن لاستقبال شكاوى المواطنين بشأن أسعار المستشفيات الخاصة"، مضيفا أن 80% من مصابي الفيروس لا تظهر عليهم أعراض أو تظهر عليهم بعض الأعراض، معقبًا: "لا يجب وضع كل إصابة بكورونا في مستشفى عزل".

وكان أكد أن الفترة القادمة تتطلب بحث آليات استغلال كافة المؤسسات الصحية لصالح أزمة فيروس كورونا. وطالب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار بضرورة تخصيص خط ساخن من قبل قطاع العلاج الحر يتلقي شكاوى المواطنين في حالة عدم تعاون أو قبول مستشفى خاص دخوله أو المبالغة في الأسعار المقدمة.

كما أن هذا الخط لا بد وأن يقدم من خلاله خدمة للمصابين والمشتبه في إصابتهم، من خلال دليل لكافة المستشفيات والأقرب إليه وما يتوافر بها من عدد أسرة ومدى إمكاتية استقبال الحالة من عدمه.

ولفت عضو مجلس النواب إلي أن هذا الخط سيسهم في تعريف المريض بالمستشفى التى يمكنه التوجه إليها فى أسرع وقت وبها مكان شاغر لاستقباله.

وأوضح أن قطاع العلاج الحر بوزارة الصحة عليه أيضا إعداد قاعدة بيانات كاملة تراجع على مدار الساعة توضح عدد الأسرة بهذه المستشفيات وما تم استنفاذه من عدمه لتوجيه المريض للمستشفى التى يمكنه الذهاب إليها وفق سعر الخدمة المناسبة له.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة