خالد صلاح

المركز القومى لمعلومات الصحة: تحميل تطبيق صحة مصر مليون و350 ألف مرة

الإثنين، 08 يونيو 2020 09:44 م
المركز القومى لمعلومات الصحة: تحميل تطبيق صحة مصر مليون و350 ألف مرة المهندس أيسم صلاح
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أيسم صلاح، رئيس الإدارة المركزية بالمركز القومى لمعلومات الصحة بوزارة الصحة، إن وزارة الصحة أصبحت لديها خريطة حقيقية للمرضى فى مصر من خلال الداتا والبيانات الموجودة فى مصر، مشيرا إلى أن وزارة الصحة لديها قاعدة بيانات لحوالى 72 مليون مواطن معلومة لدى وزارة الصحة من خلال قاعدة البيانات.

وتابع صلاح، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج الحقيقة المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن تطبيق "صحة مصر" بدأ التفكير فى إنشائه قبل ظهور فيروس كورونا حتى يكون هذا التطبيق هو المنصة للتواصل بين المواطن ووزارة الصحة، مشيرا إلى أنه تم تحميل التطبيق على الهاتف المحمول حوالى مليون وثلاثمائة وخمسين مواطن، مؤكدا أن تطبيق صحة مصر يحتوى على كل الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا.

وواصل صلاح قائلا إن تطبيق صحة مصر يسمح للمستخدم بالإبلاغ عن إصابته أو إصابة شخص آخر أو مخالطته لشخص مصاب.

من جانب آخر، كانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان قد وافقت على تعيين المهندس أيسم صلاح رئيسا للإدارة المركزية بالمركز القومى لمعلومات الصحة بالوزارة .

ويشار إلى أن المهندس أيسم صلاح قام بمجهود كبير فى انشاء قواعد البيانات المتعلقة بمبادرة 100 مليون صحة وكذلك عدد كبير من المبادرات ذات الصلة التى طرحها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتنفيذ برامج الإصلاح الصحى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة