خالد صلاح

بعد مرور ست سنوات من الإنجازات..

مايا مرسى: المرأة تعيش عصرها الذهبى فى عهد الرئيس السيسى

الإثنين، 08 يونيو 2020 10:33 م
مايا مرسى: المرأة تعيش عصرها الذهبى فى عهد الرئيس السيسى مايا مرسى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي لم يوقع على قانون لا ينصف المرأة المصرية، وهناك طمأنينة في المجتمع أن المرأة تعيش العصر الذهبي في عهد الرئيس، مضيفا أن الإرادة السياسية تسعى لتمكين المرأة، وتحقق الكثير للمرأة فى آخر 6 سنوات منذ تولى السيسي حكم مصر، وحصلت على مناصب لم تحصل عليها من قبل، مثل مستشار الرئيس السيسي للأمن القومي.

وأضافت مايا مرسى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، عبر برنامجها الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة وتولت المرأة منصب المحافظ، و32% لمنصب نائب المحافظ و25% فى البرلمان والمحليات، والرئيس السيسي أعلن عامًا كاملًا للمرأة، وعملت الحكومة على تشريعات جديدة للمرأة مثل عقوبة الحرمان من الميراث وعقوبة الختان.

وكانت مايا مرسي قالت إن المجلس أعد ورقة حول البرامج والسياسات المقترحة بشأن خطة مصر للاستجابة السريعة للاحتياجات الخاصة بالمرأة أثناء انتشار فيروس كورونا المستجد، وتم إرسالها إلى مكتب مجلس الوزراء والوزراء المعنين، لتعد مصر هى الدولة الأولى على مستوى العالم التى تعد ورقة سياسية مقترحة تراعى احتياجات المرأة أثناء محاربة الفيروس.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة بمجلس النواب اليوم الإثنين، لمناقشة مشروعى خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والموازنة العامة للدولة للعام المالى 2020/2021، فيما يخص المجلس القومى للمرأة.

وأضافت مايا مرسى أنه تم إطلاق النسخة الأولى والثانية من تقرير رصد السياسات والبرامج المستجيبة لاحتياجات المرأة خلال جائحة فيروس كورونا المستجد، والذى قام المجلس بتدشينه بهدف رصد هذه السياسيات والبرامج، وتعد مصر هى الدولة الأولى على مستوى العالم الذى أطلقت أيضا هذه الآلية لمتابعة جهود الدولة فى هذا الصدد.

وأشارت إلى أنه فى دور استباقى لجمهورية مصر العربية، فإن وزارة الخارجية بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة بقيادة تحرك دولى فى الأمم المتحدة من أجل إيلاء الاهتمام لوضع النساء والفتيات أثناء مواجهة فيروس كورونا، بالإضافة إلى إطلاق استطلاع رأى المصريات حول فيروس كورونا فى الفترة من 4 إلى 14 أبريل 2020 والتى أظهرت نتائجها أن الجائحة ساهمت فى إحداث تغيير فى نمط الحياة مقارنة بفترة ما قبل الجائحة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة