خالد صلاح

مقترح برلمانى بإجراء امتحانات الجامعات أون لاين التزاما بالتدابير الوقائية

الإثنين، 08 يونيو 2020 01:35 م
مقترح برلمانى بإجراء امتحانات الجامعات أون لاين التزاما بالتدابير الوقائية النائب محمود شعلان
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم محمود عادل شعلان، عضو مجلس النواب، بمقترح برلمانى إلى رئيس الوزراء، ووزير التعليم العالى، لإجراء امتحانات طلبة الجامعات "أون لاين" حفاظًا على حياة الطلاب من فيروس كورونا المستجد.
 
وقال شعلان، فى مقترحه اليوم، إن جائحة كورونا فرضت على مصر وعلى العالم أجمع واقعا جديدا، وأصبح التكيف معه والتعامل مع تداعياته أمر حتمى، لاسيما فى مجال التعليم، حيث أصبح الاعتماد على استكمال الدراسة أون لاين باستخدام الطرق التكنولوجية الحديثة للتعليم عن بعد أمر فرضته الظروف، ويوفر الوقت والنفقات، ويحافظ على صحة الطلاب، بدلاً من التجمعات وتجمع الآلاف من الطلاب يوميًا داخل الحرم الجامعى ما يسبب خطورة عليهم.
 
وأشار إلى أن أغلب دول العالم اتجهت مع جائحة "كورونا" إلى تطبيق نظام الامتحانات "أون لاين"، من بينها لندن وكندا وألمانيا والإمارات، وهو ما ساهم فى الحفاظ على صحة الطلاب من انتشار العدوى بينهم.
 
وتابع أن شبكات الإنترنت فى مصر، ستستوعب جميع الطلاب المتواجدين بالجامعات، والذين بإمكانهم أداء الامتحانات عن طريق الإنترنت.
 
وأكد أن هذا الأمر لا يحتاج إلى تطبيقه سوى تعاون بين وزارتى التعليم العالى مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإتمامه بشكل احترافى، وذلك بالتنسيق من خلال إعداد البنية التحتية.
 
يذكر أن الجامعات ستبدأ أعمال الامتحان فى 1 يوليو للفرق النهائية، وأكدت وزارة التعليم العالى أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار العدوى واتخاذ سبل الوقاية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة