خالد صلاح

10 ملايين زائر لـ متحف اللوفر خلال شهرى الإغلاق.. اقرأ ما حدث

الإثنين، 08 يونيو 2020 12:11 م
10 ملايين زائر لـ متحف اللوفر خلال شهرى الإغلاق.. اقرأ ما حدث لوحة الموناليزا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعاد متحف اللوفر فى باريس، فتح أبوابه، أمس الأحد  للمرة الأولى منذ أن تمت فترة الحظر فى فرنسا خلال شهر مارس  الماضى، وهو  الآن يحتفل بحقيقة أنه لا يزال لديه 10 ملايين زائر أثناء إغلاقه، أعلن القائمون على المتحف، أنه  خلال الفترة بين 12 مارس و 22 مايو ، بلغ عدد زوار اللوفر 10.5 مليون زائر افتراضي على مدار 71 يومًا، خلال هذا الوقت ، تم إجراء 17٪ من الزيارات من فرنسا و 17٪ من الأشخاص فى الولايات المتحدة.

960x0

وبالمقارنة ، على مدار العام بأكمله فى عام 2019 ، كان لدى متحف اللوفر زيارات تصل إلى 14.1 مليون زيارة شخصيًا، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع forbes.

يعتبر متحف اللوفر أكبر متحف فى العالم، وقد أوضحت نائبة مدير الاتصالات، صوفى غرانج ، أن المتحف يجب أن يسخر فكرة استخدام الهاتف الذكى ووسائل التواصل الاجتماعي لدخول منازل الناس.

وأضافت صوفى غرانج، أنهم في البداية ناضلوا حول كيفية عمل ذلك، مشيرة إلى أن عادة ما يكون عليك التجول حول الأعمال الفنية، من أل تذوق الأعمال الفنية وكأنك تشاهدها وجهاً لوجه.

وباستخدام التطبيق المسمى En tête-à-tête avec La Joconde يمكنك مشاهدة لوحة الموناليزا وجها لوجة من خلال التعايش مع الواقع الافتراضي للوحة الشهيرة ومعرفة تاريخها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة