أكرم القصاص - علا الشافعي

إكسترا نيوز تبث فيلما تسجيليا حول جهود الدولة للقضاء على العشوائيات

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 03:58 م
إكسترا نيوز تبث فيلما تسجيليا حول جهود الدولة للقضاء على العشوائيات العشوائيات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بثت قناة إكسترا نيوز، فيلما تسجيليا، يكشف الجهود التي بذلتها الدولة المصرية للقضاء على العشوائيات خلال الفترة الماضية، حيث تضمن الفيلم التسجيلى أبرز المناطق العشوائية التي تم القضاء عليها.

 

وتضمن الفيلم التسجيلى أيضا، إجراءات نقل المواطنين من المناطق العشوائية إلى المدن الجديدة، واستطلاع رأى المواطنين الذين تم نقلهم من المناطق العشوائية إلى المدن الجديدة.

وفى وقت سابق قال المهندس خالد صديق، مدير صندوق القضاء على العشوائيات، إن التكليف من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى لصندوق القضاء على العشوائياتجاء منذ عام 2016، متابعا: وضعنا خطتنا تضم استراتيجيات وسياسات مختلفة للتعامل مع العشوائيات، وأضاف مدير صندوق القضاء على العشوائيات، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أنه تم وضع خريطة قومية على مستوى الدولة وضعنا بها كافة المشكلات على مستوى الدولة بجانب مساحات المناطق العشوائية وتوصيف كل مشكلة.

 

وتابع مدير صندوق القضاء على العشوائيات: تم وضع خطة استراتيجية للحلول، وخريطة عامة تشتمل على حلول من بينها بناء مساكن وعمارات للأهالى وإزالة الخطر مثل الضغط العالى وتغيير مسار خط الكهرباء في بعض المناطق، وإقامة سدود في مناطق بها مجرى سيول، موضحا أن بعض المناطق يمكن نقل سكانها من مكان إلى نفس المكان ولكن في عمارات جديدة ومناطق أخرى لابد من نقل سكانها من مكان لمكان آخر مثل الدويقة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة