خالد صلاح

أقدم شيال فى مصر بطل فيديو اليوم السابع يبكى على الهواء مع بسمة وهبة

الأربعاء، 01 يوليه 2020 10:32 م
أقدم شيال فى مصر بطل فيديو اليوم السابع يبكى على الهواء مع بسمة وهبة عم عاطف
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عم عاطف، أقدم شيال في مصر، إنه اشتغل في هذه المهنة منذ 58 عامًا في الموسكى بحارة اليهود، مضيفًا: "راسى مكسرة مفيهاش حتة صاحية شلت على رأسى كل حاجة حتى الحديد، وهكمل المسئولية حتى الموت.. شلت عمود حديد 150 كيلو وكانوا يقولون ليا أبو دماغ حديد.. شقيت كتير".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، على شاشة "ON"، أنه من مواليد عام 1926، وتجاوز الـ 94 عاما، واشتغل في هذه المهنة، مضيفًا :" مقدرش أقعد في البيت لأني معايا حلوق بتاكل".

وتابع :"لدي اثنين متجوزين واتنين عاوزين يتجوزا .. يارب افضل شقيان زى ما أنا وأموت وأنا ماشي ومش نايم"، موجهًا الشكر للزميل محمد قاسم بـ"اليوم السابع"، مضيفًا :"ساعدني للوصول إلى هنا".

وواصل: "أشكر الرئيس السيسى ربنا يصلح حاله ويبارك فيه، زعيم مصر، ويقويه على أعدائه".

وبكى عم عاطف، على الهواء، قائلًا: "هشيل على راسى عشان مقولش لحد هات، أريد حتة دكان صغير مع ولادى، وشقة تمليك"، فيما قامت الإعلامية بسمة وهبة، بإهدائه "سبحة والدها".

وكانت اليوم السابع انفردت بحوار بالفيديو مع أقدم شيال في مصر وجاء فيه اختار لنفسه مهنة شاقة في شبابه ولم يكن يعلم وقتها أن مهنة "الشيالة" سيقضي فيها أكثر من نصف عمره  ومازال " عاطف كريم " أو كما يحب أن يناديه به الناس " أبو ابراهيم " يعمل شيالا  رغم اقتراب عمره من الـ 100 عاما راضيا بالجنيهات القليلة التى يتقاضاها يوميا من تعبه في حمل البضائع وتوصيلها بعربة حديدية يجرها بيده بين شوارع الموسكى حتي يصل بها للتجار ويفعل ذلك يوميا منذ أكثر من 55 عاما دون ملل أو تعب راضيا بما قسمه الله له من رزق  ليسد احتياجات أسرته المكونة من 6 أفراد .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة