خالد صلاح

إيطاليا تحبط عملية تهريب 14 طنا من أقراص الأمفيتامين قادمة من سوريا

الأربعاء، 01 يوليه 2020 10:06 ص
إيطاليا تحبط عملية تهريب 14 طنا من أقراص الأمفيتامين قادمة من سوريا الشرطة الايطالية
كتب فاطمة شوقى ومحمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أعلنت الشرطة المالية الايطالية أنها ضبطت في ميناء مدينة ساليرنو (جنوب غرب)  14 طنا من أقراص الأمفيتامين مخفية في ثلاث حاويات، في أكبر عملية احباط لتهريب المخدر على المستوى العالمي.

وقالت وكالة "آكى" الإيطالية إن اقراص الأمفيتامين المسماة (كبتاجون) تم انتاجها في سوريا من قبل عناصر تنظيم داعش الارهابي لتمويل الارهاب.

وأشارت السلطات الى أن القيمة المالية للمخدرات المضبوطة، 84 مليون قرص أمفيتامين،  تبلغ مليار يورو، وكانت داخل ثلاث حاويات تحتوي على أسطوانات ورقية للاستخدام الصناعي، قادمة من سورية وموجهة إلى شركة مقرها في مدينة لوجانو  السويسرية.

وكانت السلطات القضائية والشرطة في إيطاليا وألبانيا اعتقلت  37 عضوا في جماعة إجرامية منظمة تسمى (OCG) مسؤولة عن الاتجار الدولي بكميات كبيرة من المخدرات. تم ضبط 3.5 طن من الماريجوانا والكوكايين والحشيش بقيمة   تقدر بأكثر من 40 مليون يورو.

وتم تنفيذ العملية في إيطاليا من قبل إدارة التحقيقات لمكافحة المافيا في باري ، بالتعاون مع السلطات المختلفة ، تحت إشراف مكتب المدعي العام لمكافحة المافيا في بارى ،وفى ألبانيا، أنهى مكتب المدعي العام الخاص بمكافحة الفساد والجريمة المنظمة في تيرانا (SPAK) والشرطة الألبانية العملية.

وقد كفلت المديرية الإيطالية لمكافحة المافيا ومكافحة الإرهاب، التنسيق المناسب للتحقيقات على المستوى الوطني والدولي على التوالي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة