خالد صلاح

احتجاج الجالية الأثيوبية فى لندن بعد مقتل مطرب شهير (صور)

الأربعاء، 01 يوليه 2020 04:18 م
احتجاج الجالية الأثيوبية فى لندن بعد مقتل مطرب شهير (صور) أمام السفارة الأثيوبية فى لندن
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشرت فى الساعات الأخيرة، العديد من الفيديوهات والمقاطع والصور، لاحتجاجات ومظاهرات عنيفة، لآلاف الأثيوبيين، بعد بعد مقتل مغنى كان يحظى بشعبية كبيرة في البلاد، ما أدى لاندلاع تظاهرات حاشدة في صفوف أبناء الأورومو ضد رئيس الوزراء الاثيوبى آبى أحمد.

جانب من المظاهرات
جانب من المظاهرات

وانتشرت الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعى، التى توثق نزول عشرات الآلاف من الأثيوبيين للشوارع، احتجاجا على القمع، وعلى مقتل المطرب هاتشالو هونديسا بعد تعرضه لإطلاق نار في ضاحية مجمع جالان السكني جنوب العاصمة، الأمر الذى أشعل فتيل الأزمة فى كافة أنحاء أثيوبيا.

عشرات الألاف فى شوارع أثيوبيا
عشرات الألاف فى شوارع أثيوبيا

 

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، حيث ولقى حوالى 50 شخصا مصرعهم خلال احتجاجات في منطقة أوروميا الإثيوبية، بينما قال متحدث إقليمى يدعى جيتاشو بالشا إن من بين القتلى متظاهرون وأفراد من قوات الأمن الإثيوبية، مشيرا إلى أنه تم إحراق بعض الشركات.

أمام السفارة الأثيوبية فى لندن
أمام السفارة الأثيوبية فى لندن

 

أما خارج الحدود الأثيوبية، فقد تظاهر العشرات من أبناء الجالية الأثيوبية أمام السفارة الأثيوبية فى لندن، احتجاجا على مقتل المطرب الأثيوبي، وأيضا على مقتل العديد من المحتجين فى أثيوبيا.

 

واستيقظت العاصمة أديس أبابا صباح أمس الثلاثاء على الحادث بينما قال مفوض الشرطة الاتحادية في إثيوبيا إنديشو تاسيو إن ثلاثة انفجارات هزت المدينة وتابع بالقول "قُتل بعض المتورطين في زرع قنبلة، علاوة على مدنيين أبرياء".

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة