خالد صلاح

الارجنتين تعتقل 22 شخصا من بينهم عناصر بالمخابرات بتهمة التجسس

الأربعاء، 01 يوليه 2020 12:54 م
الارجنتين تعتقل 22 شخصا من بينهم عناصر بالمخابرات بتهمة التجسس رئيس الارجنتين السابق موريسيو ماكرى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قالت صحيفة "انفوباى" الارجنتينية إن الارجنتين اعتقلت 22 شخصا من بينهم أعضاء بجهاز الاستخبارات بتهمة التجسس على سياسيين وصحفيين ورجال أعمال خلال حكومة ماريسيو ماكرى السابقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن عمليات التجسس كانت تحدث في عهد حكومة الرئيس السابق ماوريسيو ماكري الذي تولى الرئاسة حتى 10 ديسمبر الماضي، واستهدفت مئات الأشخاص، ومن بين المعتقلين وزيرة التوثيق  السابقة سوزانا مارتينيجو ، التى ورد أنها تلقت معلومات هامة فى هذه الفترة، ورئيس مكافحة التجسس السابق لوكالة المخابرات الفيدرالية دى إف إيه دالماو بيريرا، وعملاء سابقين ،كما يوجد فى القائمة رئيس اركان إيه اف أى السابق آلان رويز ، على الرغم من أنه تم اعتقاله من قبل اسبوعين فى قضية فساد آخرى.

ويشتبه أن حكومة ماكري كانت تتجسس على خصومها السياسيين والصحفيين الذين يشاركون في الفعاليات الدولية في بوينس أيرس، وأعضاء النقابات وزعماء المجتمع المدني ورواد الأعمال.

ومن بين الأشخاص الذي استهدفتهم أنشطة التجسس الرئيسة السابقة ونائبة الرئيس الحالي كريستينا فيرنانديز دي كيرشنر، التي اتخذت إجراءات قضائية بشأن هذه المسألة.

ويتهم جريجوريو دالبون ، محامى كريستينا فيرنانديز، الرئيس السابق ماكرى قائلا "الاعتقالات التى تمت تشير بشكل واضح الى اتهام موريسيو ماكرى نفسه".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة