خالد صلاح

الخارجية البريطانية تستدعى السفير الصينى فى لندن

الأربعاء، 01 يوليه 2020 09:08 م
الخارجية البريطانية تستدعى السفير الصينى فى لندن جونسون
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استدعت وزارة الخارجية البريطانية، السفير الصيني في لندن على خلفية فرض قانون الأمن الوطني في هونج كونج، وفقا لمصادر إعلامية.

وفى وقت سابق تعهد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بمنح الحق لمواطني هونج كونج بالعمل في المملكة المتحدة والحصول على جنسيتها متهما الصين ب"كسر الإتفاق" الذي وقعته مع بريطانيا التي كانت تحتل المدينة في وقت سابق.

وأكد جونسون أن بريطانيا ستفتح الطريق أمام المواطنين من هونج كونج للحصول على جنسيتها وذلك بعد إصدار الصين للقانون الأمني الجديد والذي يخول الشرطة القبض على مواطني هونج كونج. وسيتأثر بهذا القرار نحو 3 ملايين مواطن من المستعمرة البريطانية السابقة.

جاءت تصريحات جونسون بعد أن قامت الشرطة في مدينة هونج كونج بالقبض على مواطنين وفقا للقانون الجديد من بينهم مواطن كان يحمل علم الإتحاد البريطاني، داعيا إلى استقلال المستعمرة البريطانية السابقة عن الصين.

وبدخول القانون الجديد حيز التنفيذ بدأ من مساء الثلاثاء فإنه وفقا لهذا القانون يجرم كل من يعمل على تخريب البلاد أو الانفصال وعقوبته السجن. ويستهدف هذا القانون المظاهرات المعادية للحكومة المحلية في هونج كونج والتي أزعجت السلطات هناك وفي بكين خلال الشهور الماضية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة