خالد صلاح

رئيس قسم المناعة بعين شمس يوضح طرق تقوية المناعة

الأربعاء، 01 يوليه 2020 10:25 م
رئيس قسم المناعة بعين شمس يوضح طرق تقوية المناعة المناعة
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم المناعة بطب عين شمس، إن الأعداد الحقيقة لإصابات فيروس كورونا ستظهر خلال الأسبوعين المقبلين، وذلك بعد قرار رفع الحظر بشكل كامل، موضحاً أنه يجب أن يكون هناك توازن في تقوية المناعة ونعيش حياة صحية سلمية من أغذية صحية ومشروبات بدون إفراط.

وتابع، خلال مداخلة عبر سكايب لبرنامج رأي عام، تقديم محمد شردي، والمذاع عبر فضائية الحياة، كما يجب ممارسة الرياضة والنوم الكافي والابتعاد عن التدخين والتعامل مع الضغوط النفسية بشكل جيد، ولابد من الاعتماد على الأنماط الحياتية الصحية السلمية.

وأكمل رئيس قسم المناعة بطب عين شمس، أن يجب الابتعاد عن الشائعات والأكاذيب لأنه قد يودي للوقاية من فيروس كورونا، موضحاً أن هناك هوس على المكملات الغذائية بدون وعي، ويمكن للإنسان أن يصاب بكورونا ويشفي منها دون أن يعلم.

وأوضح أشرف عقبة، أن المستشفيات تستقبل الأعداد وتتعامل معها، وهناك إنجازات كبيرة تتم من خلال الصحة والتعامل مع الحالات لزيادة حالات الشفاء، موضحاً أن فترة حضانة الفيروس من يومين حتي 14 يوماً، ونستطيع معرفة ما تم خلال حظر التجوال أو ما بعد عملية رفع الحظر.

وأكمل الدكتور أشرف عقبة، أنه واعتباراً ن السبت المقبل سنعرف معرفة نتيجة ذلك الفتح ومعرفة الإصابات، مشيراً إلى أن المحافظات التى ستسجل حالات إصابة كثيرة ومنها نستطيع أن نضع قرارات بالحظر فيها، ويجب أن يحصل تقييم متكرر ومستمر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة